ستار أف أم تتألق في "مهرجان الإذاعة العالمي" 2014

ستار أف أم تتألق في "مهرجان الإذاعة العالمي" 2014
رام الله - دنيا الوطن
:اختُتم "مهرجان الإذاعة العالمي"، الذي أقيم في سويسرا بمشاركة إذاعة ستار إف أم للمرة الثانية على التوالي، وتألقت من خلاله الإعلامية العربية الوحيدة، رانيا يونس، وذلك من خلال بث برنامج "صباحو" قدمت فيه لقاءات عالمية ومختارات من أغان عربية لتعريفها إلى العالم.

وفي تلك الدورة، لم تقتصر المشاركة على بث برنامج "صباحو" مباشرة من المهرجان، إنما قدمت رانيا أيضاً برنامجاً خاصاً تم نقله مباشرةً عبر الـ"ويب كام" على الموقع الإلكتروني للمهرجان. وكان الحضور لافتاً ومفاجئاً، حيث توافد زوار كثيرون لمتابعة ما يحدث في الاستوديو.

تحدثت رانيا عن الإذاعات العربية واختارت أجمل الأغاني العربية لتسمعها للعالم. كما استضافت مدير المهرجان، داريل فون دانيكن الذي شدد على أهمية مشاركة "ستار إف أم" في المهرجان للمرة الثانية على التوالي. وأبدى الزوار والمشاركون اهتماماً بالموسيقى العربية وتحديداً برنامج "صباحو"، الذي يُعدُّه ويقدمه كل من رانيا يونس وحسان الشيخ.

وبهذه المناسبة قال عبدالرحمن عوض الحارثي المدير التنفييذي لشبكة أبوظبي الإذاعية : "إن مشاركتنا للعام الثاني في مهرجان الإذاعة العالمي، بعد أن شاركنا العام الماضي بصفتنا أول إذاعة عربية، إنجاز حقيقي يثري سجلنا الحافل بالنجاحات،والذي يبرهن على تفرد وتميز المحتوى الإعلامي الذي تقدمه إذاعة "ستار إف أم".  نفخر بوصول أثيرنا لمختلف الجماهير؛ ليس فقط محلياً بل إلى شتىأنحاء العالم".

وأضاف: "تأتي هذه المشاركة في إطار جهودنا الرامية إلى إبراز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وسياستها الاستراتيجية، إلى جانب مساعينا في تسليط الضوء على القضايا المحورية ذات الأهمية الإقليمية والدولية."

وضمن فقرة البث المباشر، استضافت رانيا يونس كل من:الأسطورة "طوني برنس" من لندن، و"مينوكشي" من الهند، و"لوك بليفين" من بريطانيا،و"جوم كلاس" من سنغافورة. ومن أبرز ضيوف ستار إف أم خلال المهرحان أيضاً "غوردن ماك"،مؤسس إذاعة Kiss FM، و"بيتر باومغارتنر"، رجل الأعمال الذي أصبح مغنياً، حيث جاء من أبوظبي تلبية لدعوة الإذاعة وأطلق أغنيتين جديدتين حصرياً من استوديو ستار إف أم في المهرجان.

كما قامت عدة محطات إذاعية باستضافة رانيا يونس خلالالبث المباشر من المهرجان في زوريخ، منها إذاعة نوفا الفرنسية، وإذاعة صوت الهند، وإذاعة سنغافورة Kiss 92، وإذاعة Swiss Info وإذاعة لونسدال من لندن، بالإضافة إلى التلفزيون الهندي وتلفزيون لونغ بو ميديا من لندن.

وتعبيراً عن شكر الإذاعة لدعوتها واستضافتها للمرة الثانية على التوالي، قدمت رانيا درع ستار إف أم إلى داريل فون، مدير مهرجان الإذاعة العالمي.

وعلى هامش المهرجان،قامت رانيا يونس بتلبية دعوة "هيئة السياحة السويسرية" لكي تعرف المستمعين على أهم المعالم السياحية في سويسرا،زارة من خلالهم شلالات نهر الراين، وجبل أوتليبرغ، ومصنع السكاكين السويسرية "فيكتورينوكس"، ومزارع مصنع "ريكولا"،وإقليم "إيمنتال" الشهير بصنع الجبنة السويسرية الأصلية.

كما استُضيفت رانيا على متن باخرة في بحيرة "لوسيرن"، وأقامت في "دولدر" في زيورخ وفندق "شفايزرهوف" في بيرن، بينما عاش المستمعون التجربة بالصوت والصورة عبر برنامج "صباحو" وصفحاتستار إف أم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ستار إف إم هي شبكة إذاعيةتابعةلأبوظبي للإعلام، وتستهدف العرب متعددي اللغات في الإمارات من 15 إلى 35 عاماً ممن يستمتعون بالثقافة والموسيقى الغربية والعربية. تم إطلاق ستار أف أم لتكون محطة عصرية تقوم ببث أفضل الأغاني العربية والأجنبية، فضلاً عن المقابلات مع المشاهير والبرامج المبتكرة.

التعليقات