"العمل الزراعي" يوزع 12000 كرتونة لتصدير الجوافة والأفوجادو على مزارعي قلقيلية

"العمل الزراعي" يوزع 12000 كرتونة  لتصدير الجوافة والأفوجادو على مزارعي قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
 وزع اتحاد لجان العمل الزراعي 12000 كرتونة لتصدير الجوافة والافوجادو للأردن للجمعية التعاونية للتوسيق الزراعي والري بمحافظة قلقيلية، ضمن نشاطات مشروع التنمية المستدامة لقطاع المحاصيل الأكثر ربحية في الضفة الغربية وقطاع غزة المنفذ من منظمة الزراعة والأغذية العالمية(الفاو) بالشراكة مع اتحاد لجان العمل الزراعي وبالتعاون مع وزارة الزراعة والممول من الممثلية الهولندية في فلسطين.

وبين "العمل الزراعي" أن النشاط يأتي مع بداية موسم الجوافة في قلقيلية لدعم مزارعي الجوافة والاوفوجادو التابعين للجمعية في التصدير للخارج لتحقيق القيمة الربحية للمزارع بما يتلائم مع أهداف المشروع في تحقيق الاستدامة للمحاصيل الربحية.

ويعد المشروع الحالي المرحلة الثالثة لبرنامج تنمية قطاع المحاصيل الاكثر ربحية والذي أطلقه مكتب الممثلية الهولندية لدى السلطة الفلسطينية سنة 2007، وسينفذ المشروع الحالي خلال الفترة 2013-2016.

ويستهدف المشروع 1329 من صغار منتجي المحاصيل الربحية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ينتمون الى 21 جمعية تعاونية، حيث سيتم تعزيز قدرات الجمعيات المستهدفة لتعزيز قدرتها على تقديم خدمات نوعية ومستدامة للمزارعين خلال مراحل الانتاج والتسويق. وسيعمل المشروع على تمكين المنتجين من الحصول على شهادات الجودة GLOPALGAP للزراعة الآمنة أو تجديد الشهادات التي حصلوا عليها سابقا، بالإضافة الى ست جمعيات نسوية ناشطة في مجال التصنيع الغذائي بهدف دمج النساء والجمعيات النسوية في سلسلة الانتاج للمحاصيل الربحية وتعزيز قدراتهم على انتاج منتجات زراعية طازجة أو مصنعة وفق معايير معتمدة دولية للسلامة الغذائية وذات قدرة تنافسية عالية في الأسواق المحلية والدولية

التعليقات