وزير الخارجية الجزائري يتهم داعش بالإساءة للإسلام

رام الله - دنيا الوطن
هاجم رمطان لعمامرة وزير الخارجية الجزائري، اليوم الإثنين، تنظيم الدولة الاسلامية المعروف باسم داعش واتهمه بالإساءة للإسلام. 

وأدان لعمامرة، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البرتغالي روي شانسيريل دي ماشيت، ما وصفه بـ"الأعمال الإرهابية البشعة" التي يرتكبها داعش في اشارة الى ذبح التنظيم لصحفيين امريكيين وموظف اغاثة بريطاني، مؤكدا أن هذا التنظيم "يعطي لنفسه اسم لا يستحقه على الإطلاق بحيث الاسلام بريء من هذه التصرفات الإرهابية البشعة". 

وجدد الوزير الجزائري معارضة بلاده التدخل في الشؤون الداخلية للدول وأن حلول الأزمات لا تقتصر فقط على الحل الأمني العسكري. 

واستطرد يقول " "الجزائر أصبحت تقدر الأوضاع بهدوء الأعصاب وترى أن هذه الأوضاع المعقدة تتطلب حزمة من التدابير لا تقتصر على الحل الأمني العسكري. كلما كانت الأمور معقدة كلما دعت حلول متعددة الجوانب والأبعاد". 

وأضاف " الجزائر تنسق ثنائيا مع معظم الشركاء الذين يلتزمون بالمساهمة في محاربة الإرهاب في ظل احترام عدد من المبادئ المكرسة دوليا في إستراتيجية الامم المتحدة للتعاون الدولي ضد الارهاب وفي ظل موقف الجزائر الثابت الذي يشترط ان تتضافر الجهود في ظل احترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول". 

وأكد لعمامرة، أن الجزائر طرف هام في التعاون الدولي ضد الإرهاب" وأنها "السباقة في محاربة الإرهاب والجميع يعترف بتضحياتها والخبرة التي اكتسبتها من خلال هذه المحنة المفروضة على شعبها". 

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى انقسامات في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي "الذي يتخذ من الجزائر مركزا لنشاطه"، وقيامه بمتابعة داعش وأميرة "الخليفة" أبو بكر البغدادي.

التعليقات