مسؤول اممى: مصر دورها هام فى إستقرار ليبيا

مسؤول اممى: مصر دورها هام فى إستقرار ليبيا
رام الله - دنيا الوطن
أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، يرناردينو ليون، علي الأهمية القصوي لمصر فيما يتعلق بالمساعدة علي استقرار الوضع في ليبيا.

وأعرب المبعوث الأممي، عن تفهمه للإنتقادات التي وجهها السفير الليبي بالأمم المتحدة، اليوم، بشأن الدور الذي تضطلع به بعثة الأمم المتحدة (أونسميل) في ليبيا.

وحول الدور الذي يمكن أن تقوم به مصر في دعم استقرار ليبيا، قال مبعوث الأمم المتحدة " إن مصر بإمكانها أن تلعب دورا مهما للغاية في استقرار ليبيا، لكنني أتفهم جيدا المشاغل المشروعة لدي مصر ازاء الإرهاب، وتواجد ميليشيات قريبة من تنظيم القاعدة تعمل هناك".

وتابع " أعتقد أن هذه مشاغل مشروعة لدي مصر، وعلينا أن نعمل سويا حتي نضمن ألا تتحول ليبيا الي حاضنة للإرهاب، كما ينبغي علينا أن نعمل علي تطوير إستراتيجية مشتركة ازاء ليبيا، وسوف نقوم بمناقشة ذلك الأسبوع المقبل هنا في نيويورك .

وبالنسبة لموضوع استمرار قرار لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي بشأن حظر تصدير السلاح الي ليبيا، قال يرناردينو ليون أن مجلس الأمن الدولي سوف يبحث هذا الأمر، وأضاف " نحن لن ننجح في ليبيا ما لم ننجح في موضوع حظر السلاح".

وقال المسئول الأممي"إنني أتفهم رسالة السفير الليبي بضرورة التفرقة بين السلطة الشرعية في بلاده وبين غيرها من الجماعات، وأود التأكيد علي أن كل تصريحاتي السابقة منذ أن توليت مهام منصبي تشير بوضوح الي أن البرلمان في ليبيا هو الجهة الشرعية الوحيدة.

وشدد أن الحوار السياسي والمساعدة من قبل الأمم المتحدة في اجراء مثل هذا الحوار يمثلان الحل الوحيد للأزمة في ليبيا، ويتوقع أن يعود قريبا العاملون ببعثة ألأمم المتحدة (أونسميل) الي ليبيا .

التعليقات