بسبب الأعياد اليهودية: تخوف من تنفيذ عمليات ضد الإسرائيليين في أوروبا

بسبب الأعياد اليهودية: تخوف من تنفيذ عمليات ضد الإسرائيليين في أوروبا
رام الله - دنيا الوطن
حذرت ما يسمى "هيئة مكافحة الإرهاب" التابعة للحكومة الإسرائيلية, السياح الإسرائيليين في دول العالم وخاصة في أوروبا الغربية, من احتمال وقوع عمليات هجومية تستهدف مواقع  وتجمعات إسرائيلية في فترة الأعياد.

وجاء في التقرير الذي أصدرته الهيئة عشية رأس السنة العبرية الجديدة أن هناك تخوف من هجمات قد تنفذها عناصر الجهاد العالمي وتنظيم الدولة الإسلامية بواسطة مواطنين أوروبيين كانوا قد سافروا إلى سوريا والعراق ثم عادوا إلى بلدانهم.

وقال التقرير إنه في فترة الأعياد التي تبدأ في الرابع والعشرين من أيلول(سبتمبر) الجاري حتى العاشر من كانون الأول(أكتوبر) ثمة خشية من وقوع هجمات على أهداف وتجمعات يهودية في كافة دول العالم وفي دول أوروبا الغربية على وجه التحديد.

وأشار إلى أن التهديد زاد في أعقاب الحرب على غزة، حيث شهدا العديد من دول العالم احتجاجات قبالة الممثليات الإسرائيلية، وازدادت الحوادث التي وصفها التقرير بـ "اللاسامية".

ومن بين التنظيمات التي  يركز عليها التقرير ويحذر من محاولاتها لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل  هو حزب الله، وذلك بسبب الحساب المفتوح على اغتيال القائد العسكري عماد مغنية.

كما نصحت الهيئة السياح الإسرائيليين بالامتناع عن السفر غير الضروري إلى تركيا، مؤكدةً أن التحذيرات التي كانت قد أصدرتها بالنسبة للسفر إلى شبه جزيرة سيناء ما زالت قائمة.

التعليقات