بشارات يشيد بجهود الطيبي لتحويل ثلاثة ملايين شيكل الى مستشفى الناصرة وافتتاح قسم القسطرة

رام الله - دنيا الوطن
 تجرى الاستعداد على قدم وساق في مستشفى الناصرة – الإنجليزي لافتتاح قسم القسطرة الجديد في نهاية هذا الأسبوع، بحضور طواقم المستشفى وشخصيات رفيعة المستوى طبية وجماهيرية وسياسية من البلاد وخارجها، ومن المتوقع أن يغطي هذا القسم منطقة واسعة في شمال البلاد ويقدم حلاً لجمهور المرضى من القرى والمدن العربية ويوفر عليهم مشقة التوجه الى مستشفيات أخرى بعيدة وينقذ حياة الذين يتعرضون لنوبة قلبية.  

وأوضح الدكتور بشارة بشارات مدير المستشفى ان القسم يقع في بناية جديدة ، مُجهّزة بأجهزة حديثة  هي من الأحدث في البلاد، وطاقم مهني مؤهل لإدارته.

وكلف المشروع ما يزيد عن عشرة ملايين شيكل عمل المستشفى على جمعها منذ فترة طويلة. وقال بشارات ان التنسيق بين مستشفيات الناصرة والاتفاق فيما بينها على ان يكون المستشفى الإنجليزي موقع القسم أدى الى الترخيص الرسمي له ، وجرت حملة جمع أموال وتبرعات بالأساس أهالي مدينة الناصرة، طلاب مدارس، جمعيات ، مستخدمو البلدية، مغتربون من أبناء المدينة، ورجال أعمال قدموا صورة رائعة للتعاون من أجل إقامة هذا القسم.

 

وأشاد الدكتور بشارة بشارات بجهود النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير، قائلاً:  اتصل بي الدكتور احمد الطيبي قبل عام وسألني كم ينقص لإقامة هذا القسم، فأجبت :  ثلاثة ملايين شيكل . فرد الطيبي : حصلت على المبلغ.  واقنع وزارة المالية بتحويل المال الى وزارة الصحة ومنها الى المستشفى،  وتابع الموضوع يوماً بيوم باستمرار وتم تحويل المبلغ يوم الاربعاء الماضي الى ميزانية المستشفى ، إضافة الى نصف مليون دولار من الولايات المتحدة، وبالتالي تمكنّا من افتتاح القسم.

 

وشرح بشارات ان اهم علاج هو اجراء عملية قسطرة عند النوبة القلبية ويمنع الحاق الضرر بعضلة القلب ولذلك توجد حاجة ماسة لهذا القسم على ضوء المعطيات عن امراض القلب في المجتمع العربي. جاء ذلك ضمن مقابلة إذاعية للدكتور بشارات.

 

اما بخصوص المشروع القادم فقال بشارات هو تطوير قسم الأطفال وجراحة الأطفال.  

 

 

التعليقات