بعد طرد قطر 7 من قيادات الاخوان: هل سيتوجه قادة حماس إلى تونس للإقامة فيها ؟

بعد طرد قطر 7 من قيادات الاخوان: هل سيتوجه قادة حماس إلى تونس للإقامة فيها  ؟
رام الله -متابعة خاصة دنيا الوطن 
نفت الرئاسة التونسية اليوم الاثنين، في تصريح خاص لسكاي نيوز عربية، توجيه دعوة إلى قيادات في حركة حماس للإقامة على أراضيها، وذلك غداة طلب قطر من قيادات إخوانية مصرية الرحيل عنها. 

 لكن صحيفة “الشروق” التونسية ذكرت أن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، يبحث إمكانية استضافة مؤقتة لعدد من قيادات تنظيم الإخوان على الأراضي التونسية، وذلك بعد لقاءٍ جمعه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أغسطس الماضي، تحسبا للمرحلة التي تغادر هذه القيادات قطر. 

 وأكدت الصحيفة أن هناك اتصالات بين رئيس المكتب السياسي لحماس، خالد مشعل، والسلطات التونسية لتأمين إقامة له بعد أن طلبت منه قطر الاستعداد لمغادرة البلاد. 

 كما أشارت “الشروق”، إلى أن الجزائر اشترطت على أعضاء تنظيم الإخوان حظر أي نشاط سياسي على أراضيها، أو الإدلاء بتصريحات إعلامية قبل استضافتهم.  

في ذات الموضوع , نفت مصادر مقربة من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صحة ما تداولته بعض المواقع الإعلامية من "مزاعم" تتعلق بتغيير وضع الحركة وقيادتها في قطر. 

 وكانت مصادر إعلامية عربية قد تحدثت عن أن هناك اتصالات بين رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، والسلطات التونسية لتأمين إقامة له بعد أن طلبت منه قطر الاستعداد لمغادرة البلاد.

 وتأتي هذه الأنباء بعد الإعلان عن طلب القيادة القطرية من عدد من قادة الإخوان المسلمين في مصر مغادرة أراضيها، وذلك بعد ضغوط مصرية وخليجية متزايدة.  

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية، السبت، عن مصدر في جماعة الإخوان المسلمين في مصر أن قطر طلبت من 7 قياديين في الجماعة مغادرة البلاد.

التعليقات