بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد جبهة العمل تنظم سلسلة من الأنشطة

رام الله - دنيا الوطن
نظمت جبهة العمل الطلابي التقدمية عدد من الأنشطة والفعاليات بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد  "عام الصمود والانتصار " الذي جاء بعد 51 يوما من العدوان الهمجي على قطاع غزة.

 شارك بهذه الأنشطة عدد كبير من طالبات وطلاب جبهة العمل الطلابي التي شملت  استقبال الطلبة المسجلين الجدد و إرشادهم بكيفية التسجيل وآليته .

 كما قامت جبهة العمل الطلابي بتعليق راياتها على مفترق جامعة الأزهر وبإلصاق شعارات ترحيبية وشعارات نعي لشهداء العدوان.

 وقال سكرتير جبهة العمل بالأزهر  ماهر مزهر بأن الهدف من هذه الأنشطة هو خدمة الطلاب والوقوف بجانبهم في وجه كل الضغوط والممارسات والقرارات التي تتخذها الجامعات  وشعارنا جامعة شعبية تعليم ديمقراطي ثقافة وطنية".

 وأشار إلى مدى ترحيب الطلاب بهذه النشاطات الذين شكروا بدورهم  جبهة العمل على ما قدمته من خدمات مثمنين هذه الجهود المبذولة"

 وكانت جبهة العمل بالمدارس الإعدادية والثانوية  قد شددت في بيان صدر عنها على ضرورة البدء الفوري في ترميم المدارس التي استهدفت أثناء العدوان واعتبارها أولى أولويات وزارة التربية والتعليم بهدف خلق بيئة دراسية تناسب متطلبات الحياة التعليمية.

كما طالب البيان وزارة التربية والتعليم بالعمل الجاد على توفير الزي المدرسي والقرطاسية لطالبات وطلاب القطاع، بما يخفف من حجم الأعباء والالتزامات المترتبة على أبناء شعبنا وبإعفاء طلبة وطالبات المدارس من "التبرعات الإجبارية" خاصة وأن العديد من الطلاب أصبحوا بلا مأوى وسكن.

وأكد البيان على ضرورة العمل ببرنامج الدعم النفسي للطلبة والطالبات وإطلاق الحريات داخل ساحات المدارس وتعزيز الأنشطة اللامنهجية.

 وبما يتعلق بالدروس الخاصة التي أثقلت كاهل الطالب والمواطن على حد سواء خلال العام السابق،  طالب البيان وزارة التربية والتعليم بتعزيز كفاءات الطواقم التدريسية.

اختتم البيان بتوجيه التحية للطلاب وذويهم الذين صمدوا أمام أعتى آلات الحرب الصهيونية  . 

التعليقات