غنيم يطلع موراتينوس على التطورات في قطاعي المياه والصرف الصحي

غنيم يطلع موراتينوس على التطورات في قطاعي المياه والصرف الصحي
رام الله - دنيا الوطن
التقى م.مازن غنيم في مكتبه اليوم بالسيد ميجيل انخيل موراتينوس وزير خارجية اسبانيا السابق لبحث التطورات المتعلقة بقطاعي المياه والصرف الصحي والوضع المائي في قطاع غزة.

حيث ثمن م. غنيم الدور الذي يلعبه السيد موراتينوس في دعم الحقوق الفلسطينية بشكل عام والحقوق المائية بشكل خاص لا سيما في المحافل الدولية مؤكدا في هذا الاطار ضوروة استمرار الدعم الدولي لدعم الحق الفلسطيني في الحصول على مياهه.

واكد م. غنيم اننا مستمرون في العمل على تطوير قطاع المياه من خلال توفير الدعم المالي اللازم لاقامة مشاريع مائية ضرورية وحيوية للمواطن تستجيب لاحتياجاته، وكذلك العمل على بناء قطاع الصرف الصحي من خلال المشاريع الاستراتيجية لمتعلقة ببناء محطات لمعالجة المياه العادمة وان كان هذا الجانب لا يزال يواجه بالعقبات نتيجة العراقيل الاسرائيلية وعدم منحها للتراخيص اللازمة لبناء المحطات في المواقع العملية التي تم تحديدها بطريقة علمية وذلك يمتد الى معالجة المياه والاستفادة منها، منوها اننا في الجانب الفلسطيني نتحدث عن ضرورة تنحية قضية المياه عن القضايا السياسية فهي قضية انسانية حياتية اكدت المحافل الدولية وبشكل مستمر اهمية ان يحصل الفرد على حصته المائية بشكل عادل باعتبارها عصب الحياة.

وشدد م. غنيم على ضرورة زيادة الضغط من قبل المجتمع الدولي على الجانب الاسرائيلي للمضي قدما في تطوير قطاع المياه دون فرض الحجج والعقبات بين فترة واخرى لا سيما ان الدعم المالي من المجتمع الدولي لا يكفي لتنفيذ اي مشروع ان وجه بعقبات اسرائيلية تمنع تنفيذه.

من جانبه اكد موراتينوس انه قدم اليوم لبحث السبل الانجع للعمل على تحريك العمل بالمشاريع المائية لا سيما ما يتعلق باقامة محطات المعالجة التي باتت ضرورة ملحة للجانب الفلسطيني ومؤكدا على ان المياه هي  من القضايا التي يجب ان لا يدخل بها عنصر السياسية لان العوامل السياسية لا سيما في الحالة الفلسطينية تقف عائقا كبيرا امام احراز اي تقدم. كما اكد دعمه لقطاع المياه والقيام بكل ما يمكن من اجل تنفيذ كافة المشاريع الحيوية دون تاخير.

التعليقات