ورشة عمل حول "فن الخطابة والإلقاء والتأثير" في هيئة التوجيه السياسي والوطني

ورشة عمل حول "فن الخطابة والإلقاء والتأثير" في هيئة التوجيه السياسي والوطني
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التدريب في هيئة التوجيه السياسي والوطني في مدرسة الشهيد خالد الحسن بالهيئة ورشة عمل حول "فن الخطابة والإلقاء والتأثير" بمشاركة مفوضي التوجيه الوطني في مديريات التوجيه السياسي وعدد من الادارات العامة في المحافظات الشمالية، تولى ادارتها الدكتور محمد زياده المحاضر في جامعة القدس المفتوحة، وخولة سرحان رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة.

وافتتح الورشة مدير عام مكتب المفوض السياسي العام صدقي الحسن بكلمة اكد فيها على اهمية التدريب والتأهيل المستمر، وقال ان هذه الدورة تأتي في اطار تطوير قدرات العاملين في الهيئة وان عنوان الدورة يكتسب اهمية في ايصال رسالة المفوض السياسي للقوات والموجه الوطني لطلبة المدارس.

وشدد الحسن على اهمية امتلاك المعلومة وإتباع الاسلوب العلمي في الحوار البعيد عن التشهير والتجريح مؤكدا ان الاختلاف في الرأي امر صحي ويجب ممارسة النقد والنقد الذاتي واستيعاب كافة الاراء ما دامت في اطار الاخلاق والمنطق.

وقال ان الثقة بالنفس وامتلاك المعلومة الصحيحة وتوظيفها في مخاطبة الاخرين والنقاش الهادىء قادرة على التأثير في المتلقي.

من جانبه اوضح العقيد منذر المحتسب مدير الادارة العامة للتدريب في هيئة التوجيه السياسي والوطني ان هذه الورشة تأتي في اطار رفع قدرات العاملين في الهيئة وإنعاش ما يمتلكوه من معلومات ومهارات، وأهميتها في التدريب على ايصال الرسالة بصورة كاملة وواضحة الى متلقيها.

وقال انها تعقد ضمن سلسة انشطة وفعاليات تنفذها ادارة التدريب بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية وشكر الدكتور فواقه والأستاذة سرحان على مشاركتهم في الدورة التي تضمنت جوانب نظرية وتدريبات عملية في مجال الخطابة.

وفي نهاية الورشة التي استمرت ست ساعات تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.



التعليقات