لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة سلفيت تجتمع بأصحاب معاصر الزيتون

لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة سلفيت تجتمع بأصحاب معاصر الزيتون
رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة سلفيت، اليوم، اجتماعا ضم اصحاب معاصر الزيتون في المحافظة، برئاسة محافظ محافظة سلفيت عصام ابو بكر رئيس اللجنة، وحضور مدير دائرة الزيتون في وزارة الزراعة م. رامز عبيد ورئيس الغرفة التجارية في سلفيت الحاج اياد الهندي، ومنسق اللجنة نعيم حرب وكافة الاعضاء، الى جانب عدد من المهتمين والمختصين .

وهدف الاجتماع لبحث الشروط الواجب توفرها في معاصر الزيتون من قبل اصحاب المعاصر قبل بدء موسم قطاف الزيتون والتشغيل للموسم الحالي الذي حددته وزارة الزراعة لهذا العام بتاريخ 3/10/2014 ، والواجبات الملقاة على عاتق الوزارة بهذا الخصوص.

في بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بالحضور، مؤكدا حرص واهتمام محافظة سلفيت ومؤسساتها ولجانها المختصة بكافة الجوانب المتعلقة في النهوض بالواقع الزراعي والانتاج وخاصة فيما يتعلق بقطاع الزيت والزيتون الذي تشتهر به المحافظة وتوليه اهتماما كبيرا، متمنيا ان يكون موسم قطاف الزيتون الحالي موسم خير على الجميع.

وناقش الحضور نتائج الدراسة التي قامت بها وزارة الزراعة وقدمها م. عبيد حول الجوانب الفنية المتعلقة بالانتاج ونسبة الفاقد من الزيت، مؤكدا ان العام الحالي سيشهد مزيدا من الرقابة والمتابعة على معاصر الزيتون وادائها وذلك حرصا على مصلحة المزارعين وانتاجهم من الزيت كماً ونوعاً، وتخلل اللقاء تقديم العديد من النصائح والارشادات لاصحاب المعاصر.

واكدو على اهمية تطبيق المعايير والشروط المتعلقة بالصحة والسلامة العامة وقانونية التشغيل في المعاصر، والاستفادة من التجارب السابقة وصولا الى موسم وانتاج افضل.

واهابت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة سلفيت بضرورة التزام المواطنين واصحاب المعاصر بالمواعيد المحددة، التي تعلنها وزارة الزراعة والالتزام كذلك بالشروط الفنية التي حددتها لتشغيل المعاصر.

جدير بالذكر انه حضر الاجتماع كل من مدير زراعة سلفيت م.ابراهيم الحمد، ومدير مكتب سلطة البيئة وممثلين عن الشرطة والدفاع المدني ومديريتي الاقتصاد الوطني والعمل وبلدية سلفيت ولجنتها الزراعية. 

التعليقات