أوقاف الخليل تعيد مسجد البركة الى الحياة بعدما اغلقه الاحتلال منذ العام 2006

أوقاف الخليل تعيد مسجد البركة الى الحياة بعدما اغلقه الاحتلال منذ العام 2006
رام الله - دنيا الوطن
قامت مديرية أوقاف الخليل ومندوب علن المحافظة، وعدد من مؤسسات الخليل الرسمية والشعبية ،وبلدية الخليل ولجنة إعمار البلدة القديمة وممثلين عن الأجهزة الأمنية ومندوبين إعلاميين من الإذاعات المحلية وممثل عن مؤسسة السلام بزيارة الى مسجد البركة في البلدة القديمة في خطوة عملية لاعداة صوت الحق   يصدح من فوق مآذنه بعدما استمر اغلاقه من قبل سلطات الاحتلال منذ العم 2006 وعلى الفور باشرت طواقم الترميم والنظافة بعملية تنظيفه واصلاح ما اختل من بنائه بسبب الاغلاق وعوامل الطقس الذي اثرت على البناء وطابعه التاريخي .

وبين القائم بأعمال مدير اوقاف الخليل جميل ابو داوود أن هذا المسجد أغلق من قبل سلطات الاحتلال ومنعت الوصول اليه ونحن الان بخطوة عملية باشرنا باعادته الى الحياة وسيتم تجهيزه بالقريب العاجل، وتم تعيين موظف لدوام فتحه والمحافظة عليه وتامينه،مضيفا ان المديرية ستتابع الاعمال بالمسجد لحظة بلحظة وستسارع العمل به لاقامة الصلوات الخمس به قريبا .

وشملت الزيارة التكية الابراهيمية، ومواقع اثرية في البلدة القديمة واطلع الوفد على واقعها، وقدمت الاوقاف شرحا عن المواقع وتاريخها الضارب باعماق التاريخ .

  وفي سياق متصل استنكرت اوقاف الخليل اعتداءات الاحتلال على المسجد الابراهيمي بصورة متكررة، وما اقدمت عليه اليوم بوضع غرفة مراقبة بجانب مدخل المسجد الإبراهيمي الرئيسي 






التعليقات