مجلس الأمن يدين مقتل موظف الإغاثة البريطاني على يد "داعش"

مجلس الأمن يدين مقتل موظف الإغاثة البريطاني على يد "داعش"
رام الله - دنيا الوطن
ادان مجلس الأمن الدولي بشدة مقتل عامل المساعدات الإنسانية البريطاني ديفيد هاينز ، على يد تنظيم "داعش".

وأكد المجلس - في بيان صدر الليلة - على أن هذه الجريمة هي تذكير مأساوي بتزايد المخاطر التي يواجهها العاملون في المجال الإنساني كل يوم في سوريا ، كما تدل مرة أخرى على وحشية تنظيم داعش المسئول عن آلاف الانتهاكات ضد الشعبين السوري والعراقي.

وأعرب أعضاء المجلس عن تعاطفهم العميق وتعازيهم لعائلة الضحية البريطاني ، ولحكومة المملكة المتحدة ، وكذلك لأسر جميع ضحايا "داعش". 

وجدد أعضاء مجلس الأمن تأكيدهم على حتمية إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش ، وقالوا إن "استمرار تلك الأعمال الهمجية لن يخيفنا ، وإنما سيشد مع عضدنا على بذل جهد مشترك بين الحكومات ، وخاصة تلك الموجودة في المنطقة ، لمواجهة داعش وجبهة النصرة ، وجميع الأفراد والجماعات والمؤسسات والكيانات المرتبطة بتنظيم القاعدة ، وفقا لقرار المجلس رقم 2170".

ونوه البيان إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2175 ، الصادر في 30 أغسطس الماضي ، حول ضمان احترام وحماية جميع العاملين في المجال الإنساني. 

وطالب أعضاء مجلس الأمن في بيانهم ، بالإفراج الفوري والآمن وغير المشروط عن جميع الرهائن لدى تنظيم "داعش" وجبهة النصرة وجميع الأفراد والجماعات والمؤسسات والكيانات المرتبطة بتنظيم القاعدة.

التعليقات