الدفعة الأولى من المضيفين الشخصيين في الاتحاد للطيران يتجهون إلى أكاديمية سافوي لتلقي التدريب

رام الله - دنيا الوطن
انطلقت المجموعة الأولى من المضيفين الشخصيين على متن الطائرة المتدربين متجهة من أبوظبي إلى أكاديمية سافوي باتلر في لندن للحصول على تدريبات خاصة.

وحرصت الشركة على اختيار 13 شاب وفتاة من الطهاة على متن الطائرة ومديري الأطعمة والمشروبات، بعناية فائقة لتلبية دور المضيف الشخصي، الذي يجمع بين مهارات الخدمات الشخصية ورئيس خدمات تقديم الطعام، وذلك بهدف توفير أعلى مستويات الخدمة لضيوفنا المميزين على متن مقصورة "الإيوان من الاتحاد". وتم إدراج مقصورة "الإيوان من الاتحاد" التي تضم ثلاث غرف فاخرة، من بينها غرفة معيشة وغرفة استحمام منفصلة وغرفة نوم مزدوجة، على متن أسطول طائرات الاتحاد للطيران العشر الجديدة من طراز إيرباص A380، التي من المقرر تسلّم الطائرة الأولى منها في شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

وسيتم توفير البرنامج التدريبي المكثّف الممتد على مدار ثلاثة أسابيع من قبل جامعة ويست لندن بالتعاون مع فندق سافوي الشهير.

ويغطي المنهج الدراسي كافة الجوانب الأساسية المرتبطة بتلبية الأذواق الشخصية للضيوف نزلاء مقصورة الإيوان، بما في ذلك البروتوكولات الدولية وفن الإتيكيت، والعناية بالضيوف من كبار الشخصيات الهامة، ومهارات الخدمة، ومعايير الخدمة الفاخرة للأطعمة والمشروبات وتنظيم إجراءات السفر.

وتحدّثت أوبري تيدت، نائب الرئيس لشؤون خدمات الضيوف في الاتحاد للطيران، قائلة: "إننا فخورون جدًا بإرسال الدفعة الأولى من طواقمنا الموهوبين لتلقي التدريبات اللازمة لدى أكاديمية سافوي باتلر الشهيرة في لندن. ويُمثّل ذلك إطلاقهم مجموعة منتقاة بعناية من خبراء الضيافة المتدربين بكفاءة عالية، فضلاً عن كون ذلك يعد برهانًا واضحًا على الهدف الذي وضعته الاتحاد للطيران نصب عينيها في أن تصبح شركة الطيران الأفضل، وتوفر مستويات من التميّز والتفاني والكياسة لم يسبق لأحد من المسافرين العصريين اختبارها من قبل."

وأضافت: "إننا ممتنون للدعم والحماس الذي تلقيناه من قبل أكاديمية سافوي للتدريب، التي تشاركنا رؤيتنا في توفير تجربة استثنائية في الأجواء."

علمًا بأن أول أسبوعين سيقامان في مدرسة لندن للضيافة والسياحة، في جامعة ويست لندن، الرائدة في توفير التعليم في مجال إدارة الضيافة الفاخرة. وسيشهد الأسبوع الثالث انخراط المتدربين في التدريب على رأس العمل في فندق ذا سافوي، حيث سيلازمون كبار مديري الخدمة شهرة في مؤسسة الضيافة بينما يؤدون مهامهم اليومية، مما يتيح لهم إمكانية الوصول السهل وغير المقيد إلى تدريباتهم بشكل عملي.

وبعد إتمام البرنامج التدريبي بنجاج والتخرج منه في أبوظبي، سيباشر المضيف الشخصي مهام عمله على متن الرحلة الافتتاحية الأولى لطائرة إيرباص A380 المقررة في 27 ديسمبر/كانون الأول إلى لندن هيثرو.

وستباشر الدفعة الثانية من المضيفين الشخصيين تدريباتها في أكاديمية سافوي باتلر في أوائل العام المقبل 2015.

وبدورها تحدثت باتريسيا باسكنز، وهي محاضرة في جامعة ويست لندن، ورئيسة البرامج التدريبية الدولية لمديري الخدمة، قائلة: "إنني في غاية السعادة بانضمام شركة طيران مرموقة مثل الاتحاد للطيران إلينا لتدريب طاقم ضيافتها المتخصص بمقصورة "الإيوان" الفخمة وفق أرقى معايير الخدمة الفاخرة، ليتمكّنوا من توفير خدمات استثنائية ورعاية قل نظيرها بالمسافرين جوًا."

ويُشار إلى أن كل طائرة من طائرات الاتحاد للطيران طراز إيرباص A380 تضم مقصورة واحدة من مقصورات "الإيوان من الاتحاد"، المعتمدة في فئة الإشغال المزدوج، وتقوم على تزويد كل ضيف بمختلف وسائل الراحة التي يختارونها مسبقًا لتلبية كافة احتياجاتهم الخاصة.

التعليقات