عيسى يحذر من خطورة سياسة اغلاق المسجد الاقصى واقتحماته المتكررة

رام الله - دنيا الوطن
 حذر الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى في بيان صدر اليوم، من ضرورة تكثيف وجود المقدسيين و فلسطينيو الداخل بالمسجد الأقصى المبارك تزامنا مع سياسة اغلاقه المستمرة و اقتحامات الجماعات الاستيطانية المتكررة بحماية أمنية.

ويأتي هذا التحذير بعدما قام الحاخام المتطرف "يهودا غليك" بنشر دعوات على صفحات التواصل الاجتماعي يدعوا بها الجماعات الاستيطانية بالتواجد في البلدة القديمة والاحتشاد بتمام الساعة السابعة مساءا في ساحة البراق لدخول المسجد من كافة الأبواب حتى يوم الخميس تزامنا مع ما يسمى بـ "راس السنة العبرية".

وقال الأمين العام أن غليك طالب "الحكومة الاسرائيلية" بتوفير الحماية لهم عند دخول المسجد الأقصى وذلك من أجل أداء شعائر تلمودية وصلوات توراتية دون التعرض اليهم من قبل المرابطين.

واضاف د.عيسى أن الاجراءات التي تقوم بها دولة الاحتلال تزامنا مع هذه الدعوات من شئنها أن تخلق أجواء شديدة من التوتر في أرجاء المسجد الأقصى ومحيطه ومحيط البلدة القديمة.

وعلى الصعيد ذاته أشار د.عيسى أن الجماعات الاستيطانية تسعى إلى تصعيد التوتر في الحرم القدسي الشريف، بهدف اختبار ردود الأفعال العربية والإسلامية وصولاً إلى ما فرضته من  أمر واقع جديد يقضي بتقسيم الحرم مكانياً وزمانياً بين المسلمين واليهود"، و للوصول إلى الهدف المنشود وهو تقسيم الأقصى على غرار الحرم الإبراهيمي تمهيدا لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه".

وفي ختام بيانه دعا الأمين العام د.حنا عيسى جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والزعماء العرب والمسلمين وقادة العالم المبادرة إلى عمل جاد تجاه الاعتداءات الإسرائيلية المجحفة على المقدسات الفلسطينية اسلامية ومسيحية، والسماح لأصحابها بممارسة شعائرهم وعباداتهم بحرية التي كفلتها كافة الأديان السماوية و كافة الشرائع الدولية.

 

 

التعليقات