بالصوت.مهاجر غير شرعي:مركبنا يغرق قبالة ايطاليا وعلى متنه 200 فلسطيني.القاء القبض على 43 مهاجر

بالصوت.مهاجر غير شرعي:مركبنا يغرق قبالة ايطاليا وعلى متنه 200 فلسطيني.القاء القبض على 43 مهاجر
رام الله - دنيا الوطن
ذكر احد المهاجرين (الغير شرعيين) المتواجدين على متن مركب قبالة السواحل الإيطالية في مداخلة عاجلة بثتها قناة الجزيرة الفضائية أن مركبهم يغرق وعلى متنه اكثر من 200 فلسطيني من بينهم عدد كبير من الغزيين.

وقال المهاجر رمزي اصبيح في مناشدته: "أن اشخاص من المركب وجهوا نداء استغاثة الى الشرطة البحرية الإيطالية وابلغونا أنهم غير قادرين على إنقاذهم وابلغونا أن خفر السواحل المختص متجه لإنقاذ القارب".

في سياق متصل ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، اليوم الأحد، إن قوات حرس الحدود المصرية أوقفت مركب هجرة غير شرعية، وعلى متنه 157 شخصا من جنسيات مختلفة، وذلك قبل مغادرتهم البلاد عبر سواحل الإسكندرية.

وحسب الوكالة، فقد كان المهاجرون في طريقهم للسفر إلى إيطاليا، وهم ينتمون إلى عدة جنسيات منها : 43 فلسطينيا، و35 سودانيا، و16 صوماليا، و18 سوريا، و5 من جزر القمر، و39 مصريا، وعراقي، مشيرة الى ان من بين هؤلاء المهاجرين 7 نساء و8 أطفال.

وأضافت الوكالة أن الأمن المصري قرر ترحيل المهاجرين كل الى بلده ، فيما تم حبس القائمين على المركب وهم ثلاثة مصريين تقاضوا مبلغ 3500 دولار عن كل فرد.

قنصل فلسطين في الاسكندرية اكد لدنيا الوطن عدم صحة الاخبار التي تحدثت عن غرق 15 مهاجر في الاسكندرية مشيرا ان المعلومات تشير الى امكانية غرقهم قبالة ايطاليا .


 

التعليقات