داعش .. دولة عظمى

داعش .. دولة عظمى
بقلم : عبدالله عيسى
رئيس التحرير


إقامة تحالف يتكون من 40 دولة في العالم واهم الأعضاء أمريكا أقوى دولة في العالم ودول أوروبا " حلف الناتو " ودول عربية وغيرهم وكل هذا التحالف ضد داعش " دولة الخلافة الإسلامية في العراق " .. أمر غريب ويستحق أن نتوقف عنده .

هي حرب عالمية بكل المقاييس ولكنها ليست ضد حلف من دول أخرى ولكنها ضد تنظيم فقط.. والبعض مثل فرنسا يتعجل ضرب داعش ولكنه يريد التوجه إلى مجلس الأمن أولا .. لماذا وما الحكمة في ذلك لا نعرف .

إن هذا الحلف المبالغ به يواجه الدولة الإسلامية داعش والتي ليست عضوا بالأمم المتحدة والدول العربية مسرح العمليات العسكرية مثل العراق تقدمت منذ عهد المالكي والان في عهد العبادي بطلب خطي وشفوي لأمريكا والدول الكبرى بالتدخل لسحق داعش .

وهل تخشى الدول المشاركة في حلف الأربعين أن يتوجه الخليفة البغدادي ذات يوم بشكوى ضد دول حلف الأربعين إلى محكمة الجنايات الدولية لا دانتهم كمجرمي حرب ؟!!.

حتى سوريا لاحول لها ولاقوة أمام الثورة التي تعصف بها منذ ثلاث سنوات وترصد امريكا الاموال للثورة السورية ويخرج قادتها في تركيا على شاشة الفضائيات يشكرون أمريكا ويؤيدون ضرب داعش في سوريا ويطالبون بضرب النظام السوري ..

الأمر مريب حقا واوباما يضع خطة لثلاث سنوات للقضاء على داعش وهذا يعني شيء واحد أن هنالك أهدافا أخرى مبيتة سكتشفها الفترة القادمة وان داعش ليست سوى المبرر والغطاء لخطة أخرى خفية لا نعرف ماذا تحمل للعالم العربي.

التعليقات