وزير الحكم المحلي يبحث مع محافظ سلفيت القضايا المتعلقة بالهيئات المحلية في المحافظة

رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف مع محافظ سلفيت عصام أبو بكر، القضايا المتعلقة بالهيئات المحلية في المحافظة، وذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد في مقر الوزارة بمدينة
البيرة.

واستعرض أبو بكر الظروف والأوضاع الصعبة التي تعيشها المحافظة في ظل الاستهداف الممنهج والممارسات العنصرية للاحتلال ومستوطنيه بحق المواطنين، والتضييق المستمر المتمثل بمصادرة الأراضي وتجريفها لصالح التوسع الاستيطاني على حساب أراضي المحافظة.

وأكد أبو بكر على أهمية
وضرورة التواصل الدائم والتعاون المشترك مع الوزارة من أجل متابعة تنفيذ المشاريع الحيوية، والوقوف على احتياجات التجمعات السكانية بالمحافظة، مثمناً جهود ومساعي الوزارة في متابعة احتياجات المحافظات وتوفير البنية التحتية اللازمة لتعزيز صمود ابناء شعبنا وتثبيتهم في أرضهم.

بدوره، شدد أبو خلف على أهمية الاتصال والتواصل بين الوزارة والمحافظة ودوره في متابعة احتياجات الهيئات المحلية والعمل على تلبيتها، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به المحافظة في مساعدة الهيئات المحلية لحل كافة القضايا والإشكالات التي تواجه سير عملها، خلال تنفيذها للقرارات التي تصدر عنها خاصة في قضايا التنظيم والترخيص.

وأضاف أبو خلف أن الوزارة تعمل جاهدةً على توفير كافة
أشكال الدعم للهيئات المحلية من خلال تنفيذها للعديد من المشاريع التنموية، إضافة إلى تواصلها الدائم معها لتحديد احتياجاتها الملحة والعمل على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة، وبالتنسيق مع كافة الجهات والدول المانحة لتوفير الدعم اللازم لإقامة مثل هذه المشاريع.

هذا واتفق الطرفان على عقد لقاءات دورية من أجل متابعة كافة القضايا المتعلقة بقطاع الحكم المحلي، لضمان التواصل الفعال فيما بينهما والمتابعة الحثيثة لها.

وحضر اللقاء مدير عام المشاريع محيي الدين العارضة، ومستشار الوزير وليد أبو الحلاوة.

التعليقات