وزارة الثقافة في طوباس تستضيف الشاعرة آمال حامد

رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة في قاعة مكتبها بطوباس، بالتعاون مع جمعية المعلمين المتقاعدين ندوة ثقافية ، استضافت فيها الشاعرة آمال حامد ، بحضور الدكتور أحمد بشارات رئيس المجلس الاستشاري الثقافي ،وعاصم دراغمة رئيس جمعية المعلمين، ومجموعة من المدعوات والمهتمين بالشأن الثقافي ، ومدير الثقافة ،وطاقم المكتب نهى أحمد وسهام عبد الرحيم.
وأشار عبد السلام عابد إلى اهتمام وزارة الثقافة بالمبدعين من الشعراء والكتاب ، والحرص على استضافتهم، والاستماع لتجاربهم الأدبية المتنوعة ؛ بهدف تحفيزهم على الإبداع والإنتاج الأدبي . وأشاد بتجربة المربية آمال حامد الحاصلة على الماجستير في التاريخ، والتي أصدرت كتاباً بعنوان ( مشاهد حياتية في رموز ) الذي يحتوي على مجموعة من الرسوم التعبيرية لمواقف الحياة الاجتماعية المتنوعة ؛وكذلك كتابها (كهف العشاق ) الصادر حديثاً،ومخطوطاتها الأخرى عن المرأة .
وتحدثت المربية آمال حامد عن مسيرتها التربوية والأدبية، واهتمامها بالفلسفة والتركيز على الومضات الشعرية المكثفة والمعبرة بأقل الكلمات .. وقرأت نماذج من كتاباتها الأدبية .
ودار في اللقاء الأدبي حوار ثقافي بين الكاتبة والجمهور الذي وجه لها العديد من الأسئلة التي تضيء جوانب من تجربتها في مجال الكتابة والتأليف .

التعليقات