حفل وداع السفير أحمد عقل في رومانيا

حفل وداع السفير أحمد عقل في رومانيا
رومانيا _ دنيا الوطن _ دكتور بشار القيشاوي

ودعت رومانيا على الصعيد الرسمي والمؤسساتي وبحضور كافة الفعاليات الأجنبية والعربية والفلسطينية عميد السلك الديبلوماسي العربي سفير فلسطين المتميز السفير أحمد عقل بعد انتهاء مهامه كسفيرا لدولة فلسطين في جمهورية رومانيا .
وبعد خمسة سنوات في رومانيا وصف عقل أنه باني المؤسسات الفلسطينية الرومانية وراعيها , ومنعش العلاقات الفلسطينية الرومانية على كافة الاصعدة , ففي عهده تعدت المنح الدراسية الرومانية العشرات بل المئات في عديد الكليات الرومانيه , كما تمكن من الحصول لفلسطين على منح سنويه للدراسات العسكرية والشرطية في أكاديمية الشرطة الرومانية , وكان له الفضل الأول في تشكيل لجان وزارية فلسطينية رومانية مشتركة , عقدت ورشات عمل لأكبر لجان مشتركة وزارية فلسطينية في تاريخ الديبلوماسية الفلسطينية .
السفير أحمد عقل صاحب التاريخ النضالي المشرف وصاحب الواجهة الناصعة والمشرفة لعمل المنظمات الشعبية الفلسطينية قبل أن يكون واجهة الديبلوماسية الفلسطينية في اوروبا , وصفه الديلوماسيون الرومان أنه تيرمومتر التمدد الفلسطيني في كافة مؤسسات الدولة الرومانية .
تقدم المودعين الجانب الرسمي الروماني من وزارة الخارجية وعديد الوزراء يتقدمهم الوزير الروماني من اصل فلسطيني رائد عرفات , والسفراء العرب والأجانب والسفراء الرومان ممن عملوا في السفارات الرومانية في الدول العربية .
وحضر من الفعاليات العربية ممثلين عن المؤسسات الثقافية والاسلامية والفعاليات الوطنية والجاليات العربية .
وكما حضر من بلغاريا وفد كبير يمثل الجالية الفلسطينية والفعاليات الوطنية ممثلا في وفد كبير على راسه السيد يوسف البدري والسيد نبيل الخضرا اللذان قدما شهادات التقدير ودروع التكريم للسيد عقل متمنيين له التوفيق في مهمته الجديدة .
كما قدم المركز الثقافي الاوروبي العربي الروماني عضوية الشرف الدائمة للسفير عقل وقدم له هدية تذكارية ودرع تكريم قدمه السيد الدكتور ضرار قطيني رئيس المركز.
ومن الجدير بذكره أن هذه الواجهة المشرفة لفلسطين والمثمثلة في السفير عقل كانت وراء التفاعل اللافت للفعاليات الشعبية الرومانية ومنظماتها الأهلية والتي دأبت على اقامة المهرجانات والمعارض وخيم الاعتصام والمسيرات التضامنية مع شعبنا العربي الفلسطينية في كفاحه من اجل نيل حقوقه الوطنية والمشروعه والغير قابلة لأي تنازل أو تفريط .
ينتقل السفير عقل من موقع نضالي الى موقع نضالي اخر حاملا القضية الفلسطينية والهم الفلسطيني وحاملا الوجع والجرح الفلسطيني على كاهله , سفيرا لفلسطين في العراق الشقيق متمنيين له التوفيق في مهامه الجديده في خدمة فلسطين وشعبها وقضيته العادلة .


التعليقات