فعلا ولا مليم لإعادة اعمار غزة

فعلا ولا مليم لإعادة اعمار غزة
بقلم : عبدالله عيسى

اعلن عزام الاحمد انه ان لم تبسط الحكومة الشرعية أي حكومة الوفاق سيطرتها على قطاع غزة فلن يصل أي مليم لاعادة اعمار غزة وردت حماس بتفسير من هي الحكومة الشرعية والخ .

تراشق اعلامي مؤسف بين فتح وحماس وكل يريد ان يشد الشارع الفلسطيني الى جانبه ولكن في نهاية المطاف الخاسر الوحيد هو الشعب الفلسطيني وخصوصا أهل غزة الذين دمرت بيوتهم وفقدوا ألاف الشهداء والجرحى .

وان تواصلت المناكفات الإعلامية فلن يصل فعلا أي مليم لإعادة اعمار غزة ولماذا لا.. الم يقرر مؤتمر شرم الشيخ في عهد مبارك نحو أربعة مليارات دولار لإعادة اعمار غزة بعد حرب 2008 وأين هي المليارات الأربعة لم يصل منها فعلا أي مليم وتنكرت الدول المانحة لوعودها .

هل سنكرر نفس التجربة المريرة وان تنكر العالم لوعوده ماذا عسانا أن نفعل هل سنهجم على العالم ؟!.

يا سادة قولوا ما شئتم ولكن في الغرف المغلقة واخرجوا متفقين حتى لا يخسر شعبنا أكثر مما خسر .. لقد سئم شعبنا من المناكفات الإعلامية والسياسية بين فتح وحماس على مدى سبع سنوات ووسائل إعلام فتح وحماس تتفنن في الاتهامات والشتائم حتى الأعراض لم تسلم من المناكفات .

لماذا لا تتدخل القوى المستقلة والفصائل في رأب الصدع وعدم فتح المجال لدول العالم كي تتنكر لوعودها بإعادة اعمار غزة كما فعلت في المصالحة بجهد مشكور فلتتدخل الآن لمنع كارثة جديدة أن تلحق بالمنكوبين بغزة لانهم وحدهم سيدفعون الثمن للمناكفات الإعلامية .

لا نظن أننا عندما نتبادل الاتهامات بأننا في قرية معزولة فالعالم كله يتابع ما نقوله ويتابع المناكفات ..العالم كله أصبح قرية صغيرة .

إن المنكوبين بغزة يعيشون الآن على أمل إعادة الاعمار بعد أن تشرد عشرات الآلاف في مراكز الإيواء فان خذلناهم بمناكفاتنا فساعتها سيشعرون بألم حقيقي ما بعده الم .

التعليقات