كلية دار الكلمة الجامعية تدشن نظام إدارة مقتنيات المكتبة بتقنية "الخدمات الذاتية RFID"

كلية دار الكلمة الجامعية تدشن نظام إدارة مقتنيات المكتبة بتقنية "الخدمات الذاتية RFID"
رام الله - دنيا الوطن
 دشنت كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، نظام إدارة مقتنيات المكتبة بتقنية RFID )الخدمات الذاتية للمستفيدين....الجرد والحفظ الالي للمقتنيات)، وذلك في مبنى الفنون المرئية والأدائية.

حيث يُمكن  نظام إدارة مقتنيات المكتبة بتقنية RFID أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب المسجلين في عضوية المكتبة من معرفة الكتب المتوفرة للإعارة وتسجيل البيانات بإجراءات بسيطة جداً، فيما يهدف النظام إلى حفظ مقتنيات المكتبة اليًا، والبحث عن أي مفقودات داخل الأرفف وإعادة ترتيبها من جديد.

ومن جهته أكد القس الدكتور متري الراهب رئيس كلية دار الكلمة الجامعية: "بأن مكتبة الكلية الجامعية من أوائل المكتبات الفلسطينية التي بدأت بتطبيق هذا النظام من الخدمات، وأن تنفيذ هذا المشروع يأتي في اطار مواكبة إدارة الكلية الجامعية اخر الحلول التكنولوجية وادخالها الى فلسطين، وأضاف: "ان مثل هذا النظام لا يعزز ادارة المقتنيات فحسب، بل يساهم في تدعيم البحث العلمي في الكلية الجامعية والذي هو أحد الاهداف الأساسية لدار الكلمة الجامعية".

وبدوره أوضح مدير المكتبة في الكلية الجامعية: "أن إدارة وحفظ مقتنيات المكتبة المركزية بتقنية RFID، تتيح الخدمات الذاتية للمستفيدين من إعارة واسترجاع لأوعية المعلومات، كما يتيح النظام عمليات إدارة وجرد مقتنيات المكتبة عن طريق هذه التقنية اللاسلكية".

هذا وتعتبر مكتبة كلية دار الكلمة الجامعية من أهم المكتبات على مستوى الوطن التي تتخصص في الكتب والمراجع الخاصة بالفنون، بالإضافة الى مجموعاتها الرقمية المرئية من الأفلام العربية عامة والفلسطينية خاصة، كما وتسعى المكتبة للعمل على زيادة مقتنياتها ومصادر المعلومات لديها لتغطية جميع التخصصات التي تدرس في الكلية الجامعية.

التعليقات