مخامرة يساند مجموعة صناع الحياة لدعم قضايا المعاقين في يطا

مخامرة يساند مجموعة صناع الحياة لدعم قضايا المعاقين في يطا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة وفدا من مجموعة صناع الحياة لدعم قضايا الإعاقة ، في دار البلدية اليوم ، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدية والمجموعة.

ورحب مخامرة بالمجموعة وأبدى استعداد البلدية لتقديم كافة أساليب الدعم والمساندة لمثل هذه المجموعات التي تستهدف شريحة هامة وحساسة في مجتمعنا المتمثلة بذوي الإعاقة ، في سبيل الدفاع عن حقوقهم ومساعدتهم بكل الإمكانيات المتاحة ، ودمجهم وانخراطهم بالمجتمع لتذويب الفروقات بينهم وبين الشخوص الآخرين.

وأكد مخامرة جاهزية البلدية بتوفير ما يلزم من معداتها بالإضافة لقاعات البلدية ومرافقها ، وخدماتها المتنوعة لإبراز قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة ، وتعزيز مشاركتهم المجتمعية كونهم مواطنون يحظون بكامل الحقوق وعليهم كامل الواجبات تجاه مجتمعهم ، سيما وأن البلدية تضم مركزا مجتمعيا يرعى هذه الشريحة ويوفر لها المدربين المؤهلين لتدريبهم ، ومعالجتهم فيزيائيا ومساعدتهم في التغلب على إعاقاتهم للوصول بهم إلى أشخاص مؤهلين وقادرين على الانخراط بالمجتمع كغيرهم من الفئات الأخرى.

وأشادت حليمة مخامرة من مجموعة صناع الحياة لدعم قضايا الإعاقة ، بتعاون البلدية ممثلة برئيسها المحامي موسى مخامرة ، مع المجموعة واستعدادها لتوفير سبل المساعدة لها ، مبينة أن الزيارة تهدف لإيصال فكرة المجموعة المتمثلة بالعمل على المطالبة بحقوق ذوي الإعاقة ، من خلال بناء التحالفات وتنفيذ الأنشطة والفعاليات ، والتشبيك مع المؤسسات وأولها البلدية كونها أم المؤسسات لطرح قضايا ذوي الإعاقة على الطاولة.

يذكر أن المجموعة مكونة من أشخاص ذوي إعاقة من كلا الجنسين ، بالإضافة لمناصرين يعملون كمتطوعين جاهدين للدفاع عن حقوق المعاقين في منطقة يطا ، وطرح قضاياهم أمام المؤسسات الحكومية والخاصة ، ودمجهم كأعضاء فاعلين ومؤثرين في المجتمع الفلسطيني.

التعليقات