إقامة دولة فلسطينية بغزة إلى حدود العريش المصرية

إقامة دولة فلسطينية بغزة إلى حدود العريش المصرية
بقلم : عبدالله عيسى
رئيس التحرير

رغم انها قصة قديمة جدا من أيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وقوبلت دائما برفض فلسطيني شعبي ورسمي إلا أن إسرائيل ما زالت مصرة على فكرتها وعرضت الأمر على السادات ومبارك وأبو عمار وقد أوردت تفاصيل تلك العروض وخفاياها في مقال سابق بعنوان :" دولة مستقلة بغزة فقط .. حقائق واسرار" والآن لفق الإعلام الإسرائيلي قصة جديدة لا يتقبلها العقل ولا المنطق عن موافقة الرئيس السيسي على منح الفلسطينيين دولة بغزة الى حدود العريش داخل الأراضي المصرية . 

وقد نفى الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية هذا الموضوع جملة وتفصيلا وسبق أن نفت حماس بشدة موافقتها على مثل هذا المشروع . وأمام كل هذا فان جميع الأطراف العربية والفلسطينية ترفض بشكل قاطع المشروع الإسرائيلي –الأمريكي فلماذا البلبلة والتخوين والتهويل بناءا على تقرير كاذب من صحيفة إسرائيلية أرادت فقط إحداث بلبلة وتخويف مصر من حماس إن وافقت على هذا المشروع وإحداث شرخ في علاقات السلطة برام الله مع حماس بغزة وكل هذا أيضا تمهيدا للمفاوضات القادمة بمصر وتريد إسرائيل أن تقف حماس بمفردها في مفاوضات القاهرة بلا دعم مصري أو من الرئيس ابو مازن وان لا يتبنى احد مطالب المقاومة بغزة إلا حماس .

 اللعبة الاسرائيلية مكشوفة وواضحة فإذا كان معبر رفح عليه جدل كبير بين مصر وحماس كيف سيوافق السيسي على دولة فلسطينية إلى حدود العريش ؟؟!! أتمنى أن يكون الحوار الفلسطيني الفلسطيني دائما سيد الموقف حتى تنجلي الأمور ونبتعد عن الاتهامات المتبادلة التي لن تفيد القضية الفلسطينية بشيء.

 مقال سابق للكاتب لمن يرغب بالاطلاع على التفاصيل بعنوان:" دولة مستقلة بغزة فقط .. حقائق واسرار"    


التعليقات