بلدية قلقيلية : لقاء الخاص بألية تنفيذ نقل سوق الخضار والفواكه المركزي الى الموقع الجديد

رام الله - دنيا الوطن
عقد اليوم في قاعة بلدية قلقيلية لقاء خاص لبحث الية نقل سوق الخضار المركزي الى موقعه الجديد – جنوب المدينة – والتي شارفت البلدية على الانتهاء من تجهيزه .

وحضر اللقاء رئيس البلدية عثمان داود واعضاء من المجلس البلدي  ورؤساء الاقسام في البلدية ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم نزال و بلال اسطه علي  مستشار محافظ قلقيلية ورجال اعمال وتجار الجملة في السوق المركزي ومقدمي طلبات للحصول على محلات تجارية في السوق المركزي الجديد .

واستعرض رئيس البلدية واقع السوق القديم والازدحامات المرورية التي يسببها والاعاقات للمشاة والمتسوقين لافتا الانتباه الى ان السوق الحالي بني سنة 1959 عندما كان عدد سكان المدينة لا يتجاوز 10 الاف نسمة والان اضحى سكان المدينة 50 الفا يضاف اليهم 10 الاف زائر يوميا يرتاد الكثير منهم السوق للتسوق واوضح داود ان السوق الجديد يضم 12 محلا تجاريا بمساحة 96م2 لكل محل بالإضافة الى المرافق العامة الاساسية ومرافق الخدمات الاخرى .

بدوره اثنى رئيس الغرفة التجارية  ابراهيم نزال على البلدية بتنفيذ مثل هذا المشروع الحيوي التنموي ورافعا للاقتصاد المحلي ، منوها الى ان السوق الجديد سوف يرفع من قيمة اسعار الاراضي وايجار المحلات المحيطة به ، مشيرا الى نجاح تجربة نقل الاسواق المركزية في مدن عديدة في الضفة .

اما مستشار المحافظ اثنى على جهود البلدية ورأى انه لا توجد أي سلبية في الموضوع مطالبا بتضافر جهود الجميع لإنجاح المشروع  .

من جهتهم فقد اجمع تجار السوق على ايجابية المشروع مبدين ملاحظات يمكن تفاديها لدى بدء العمل في السوق   واتفق الحضور على عقد اجتماعات لاحقة لوضع الخطة النهائية للنقل للمكان الجديد .

التعليقات