مفوضية التوجيه السياسي قلقيلية تنفذ سلسلة من الفعاليات

مفوضية التوجيه السياسي قلقيلية تنفذ سلسلة من الفعاليات
رام الله - دنيا الوطن - محمد صبري
 نفذت مفوضية التوجيه السياسي والوطني سلسلة من الفعاليات استهدفت منتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية حول تعزيز المفاهيم والثقافة الوطنية كما استأنفت المحاضرات في المدارس .

والتقى المقدم عزام عيسى بضباط الارتباط العسكري متطرقا الى القيم والمفاهيم الوطنية والإرث والتاريخ والموروث الحضاري لشعبنا الفلسطيني، مشيرا إلى القيم السلوكية والوطنية التي تعزز الثقافة والوعي الوطني والهوية الفلسطينية بما يساهم في صناعة القادة وحمل الأمانة ومتابعة الطريق نحو بناء الدولة الفلسطينية .

كما التقى الرائد نظام ابو زهيدة بمنتسبي الأمن الوطني سرية العمارة في محاضرة حول علاقة رجل الأمن بالجمهور، متحدثا عن الطرق والأساليب التي يجب ان يراعيها رجل الأمن عند التعامل مع المواطن وبالذات عند تطبيق القانون وان تكون روح التفاهم والحكمة في التعامل، مشيرا إلى طريقة الحوار مع المواطن هي التي تعكس طريقة رده ومعاملته مع رجل الأمن وتكون الانطباعات عن رجل الأمن .

وفي سياق آخر التقى مفوض الدفاع المدني سمير ابو الشيخ بمنتسبي الدفاع المدني في محاضرة حول تعزيز القيم الايجابية والسلوكية والوطنية وتعزيز الثقافة الوطنية الفلسطينية .

كما استأنفت مفوضية التوجيه الوطني المحاضرات المدرسية مع بدأ العام الدراسي حيث التقى مفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر بطلاب مدرسة السلام الثانوية متحدثا عن القيم الوطنية النبيلة وغرسها في نفوس الطلبة من خلال تزويدهم بالمعرفة عن كافة مكونات وطنهم الأرض والشعب والسلطة السياسية وترسيخ حب الوطن .

وتحدث الملازم أول أيمن ألحارسي شارحا طبيعة عمل الضابطة الجمركية وأهميتها في حماية المنتوج الوطني ومحاربة بضائع المستوطنات وإيجاد ثقافة استهلاكية لدى الطلبة لمدى خطورة هذه البضائع على وطننا وأطفالنا .

التعليقات