مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يتفقد المدارس الحكومية في المحافظة

مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يتفقد المدارس الحكومية في المحافظة
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية سلسلة جولات تفقدية للمدارس الحكومية في المحافظة، حيث تفقد يوسف عودة مدير التربية والتعليم المدارس الحكومية بمناسبة بدء العام الدراسي، ورافقه في الزيارات التفقدية كادر من المديرية، من النواب ورؤساء الأقسام الفنية والإدارية.

وأشار عودة إلى أن هذه الجولات التفقدية للمدارس تهدف إلى الاطلاع الميداني على عملية بدء العام الدراسي في المدارس المختلفة، ولمواكبة عمل المدارس مباشرة من خلال الاطلاع على احتياجاتها، والاطمئنان إلى انتظام الدوام وانطلاق العملية التربوية بشكل فعال وكفؤ، والاستماع إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه مديري ومديرات المدارس المختلفة والعمل على حلها مباشرةً، لضمان توفير بيئة تعليمية- تعلمية آمنة للطلاب ومحفزة للإبداع. وذلك تحقيقا لرؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين.

حيث التقى عودة والوفد المرافق له مع الهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس، وكذلك مع أولياء أمور الطلبة وأركان المجتمع المحلي في البلدات والقرى المختلفة، وتم نقاش آليات النهوض بالعملية التعليمية، وتذليل العقبات أمام الإبداع والتميّز للطلبة. كما التقى عودة مجموعات من طلبة المدارس خلال جولاته التفقدية للمدارس، واستمع إلى طلباتهم واحتياجاتهم، وقدم لهم النصائح من اجل تحقيق النجاح والتميّز في العام الدراسي الجديد.

كما اجتمع عودة خلال جولاته التفقدية مع مجموعة من المجالس البلدية والقروية في المحافظة، وتم نقاش سبل التعاون للنهوض بالعملية التعليمية، وتوفير كافة السبل لتوفير بيئة تربوية آمنة ومحفزة للإبداع والنجاح على محاور شخصية الطالب المختلفة.

التعليقات