قلقيلية : المحافظ يلتقي وفدا من نقابة المهن الصحية السويدية

رام الله - دنيا الوطن-  محمد صبري
التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه وفدا من نقابة المهن الصحية السويدية، رافقهم رياض سلامة مسؤول نقابة التمريض والقبالة الفلسطينية في محافظة قلقيلية.

وخلال اللقاء أشاد المحافظ بالعلاقات السويدية الفلسطينية، مثمنا الزيارة لما لها من أهمية في التعاون ما بين النقابات الفلسطينية والسويدية، واطلع المحافظ الوفد على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مشيرا إلى أن مؤسسات محافظة قلقيلية ترحب بأي وفد يأتي للاطلاع على واقع المحافظة ويتلمس هموم الشعب الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بالقطاع الصحي، وأضاف أن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته اليومية انعكست سلبا على الصحة النفسية والجسدية للمواطن الفلسطيني مما أدى إلى ازدياد الطلب على الخدمات الصحية.

وأشار المحافظ إلى أن شعبنا يبحث عن السلام ولا شيء غيره، وما جرى في قطاع غزة هو محرقة للشعب الفلسطيني وضرب بعرض الحائط للسلم الدولي، مؤكدا أن الإمراض التي تفشت تحتاج إلى زمن طويل وخبرات دولية وأموال طائلة لعلاجها، مطالبا الوفد نقل ما شاهدوه من ملاحظات حول الواقع المعاش في الأراضي الفلسطينية إلى المجتمعات الغربية لمعرفة ما يرتكب من إرهاب بحق الشعب الفلسطيني .

من ناحيتهم شكر الوفد المحافظ على ما قدمه من معلومات ، مؤكدين على عمق العلاقة بين الشعبين، وان هناك علاقة مهنية تربطهم بنقابة المهن الصحية الفلسطينية، وأكدوا على ضرورة نقل ما شاهدوه إلى مجتمعاتهم.

وقام الوفد بجولة على المؤسسات الصحية في المدينة، وجولة على مقاطع من جدار الفصل في المحافظة اطلعوا خلالها على آثاره الكارثية على الصحة والبيئة الفلسطينية.

التعليقات