مجلس التعليم المجتمعي يزور مديرية ثقافة قلقيلية

مجلس التعليم المجتمعي يزور مديرية ثقافة قلقيلية
قلقيلية - دنيا الوطن -  محمد صبري
في زيارة هامة لوزارة الثقافة - مديرية محافظة قلقيلية قام بها مجلس التعليم المجتمعي في مدينة قلقيلية ممثلة بالدكتور زهير عاشور رئيس المجلس والسيدة هناء الحج حسن أمين سر اللجنة وبحضور أ . أنور ريان مدير المديرية وأ . آلاء أبو حامد وأ . مروان حجاوي

حيث رحب أ . أنور ريان بالضيوف الكرام وشكرهم على هذه الزيارة ، وابتدأ الدكتور زهير عاشور بالتعريف عن الوفد الضيف وعن مجلس التعليم المجتمعي والمساند للعملية التعليمية التربوية والذي هو رديف لوزارة التربية والتعليم والمكون من مجموعة من مدراء المدارس والمؤسسات المجتمعية والشخصيات الاعتبارية في المدينة ، والذي يهدف إلى مساهمة المجتمع المحلي بمؤسساته وشخوصه في العملية التربوية والتعليمية ،ويعمل على المساهمة الفعالة والخلاقة في مساعدة
الطلاب المتأخرين دراسياً من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة اللامنهجية.

كما تحدث الدكتور زهير عن أوجه التعاون ما بين المجلس ووزارة الثقافة والتي اكد على دورها المميز في الثقافة المجتمعية ، وطالب بأن تكون وزارة الثقافة عضواً فعالاً في المجلس لأهميتها وأهمية البرامج التي تعمل عليها .

أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة أكد على دور وزارة الثقافة في
محافظة قلقيلية في تعزيز التعليم وبناء شخصية الطالب في المدرسة من خلال مجموعة من والبرامج والأنشطة التي تعمل وتعزز مهارات وقدرات الطالب كما وتم تكليف أ. مروان حجاوي ممثلاً عن وزارة الثقافة في المحافظة في المجلس .

ومن خلال النقاش حول الموضوع طرح كل من : أ. أنور ريان ومروان الحجاوي مجموعة من الأفكار التي تساهم في هذا المجال كالمسابقات والمهرجانات الثقافية والمخيمات الصيفية وأساليب أخرى متنوعة في عملية التعليم والتعلم .

وفي نهاية اللقاء قدم ريان شكر وزارة الثقافة لثقة المجتمع المحلي
ممثلا بالمجلس مؤكدا على أن وزارة الثقافة لن تألوا جهدا في دعم ومساندة أي حراك يعمل على تطوير العملية الثقافية في المحافظة .





التعليقات