وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات الهيئات المحلية في محافظة قلقيلية

رام الله - دنيا الوطن
 إطلع وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف خلال زيارة ميدانية لمحافظة قلقيلية، على احتياجات الهيئات المحلية من المشاريع
الخدماتية ومشاريع البنية التحتية من طرق ومياه وكهرباء وصرف صحي وغيرها من الاحتياجات الضرورية والملحة.

وافتتح أبو خلف مشروع تعبيد طرق داخلية في بلدة حبلة بقيمة (100) ألف دولار، ومشروع تعبيد طرق داخلية في قرية جيت
بقيمة (65) ألف دولار وبإشراف من وزارة الحكم المحلي،

واستهل أبو خلف والوفد المرافق له زيارته بلقاء محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، وفعاليات ومؤسسات المحافظة، حيث اطلع على أوضاع المحافظة الاقتصادية، ومعاناة المواطنين جراء الطوق الإستيطاني الذي يحاصر المحافظة، ومعاناة المزارعين بسبب الممارسات الإسرائيلية المتكررة ومحاولات السيطرة على
الأراضي والمصادر المائية من آبار ومياه جوفية.

كما والتقى أبو خلف مع رؤساء الهيئات المحلية في قاعة بلدية قلقيلية، حيث رحب رئيس البلدية عثمان داود بالحضور، وأكد على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري لمتابعة احتياجات كافة الهيئات المحلية والتواصل بصورة مباشرة مع الوزارة.

من جهته، أكد أبو خلف سعي الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للهيئات المحلية من أجل تمكينها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين، والنهوض بها لجعلها قادرة على تحقيق التنمية المحلية التي نسعى للوصول إليها.

وأضاف أبو خلف أن الوزارة تعمل وبالتنسيق مع كافة الجهات والدول المانحة على توفير الدعم المالي اللازم لإقامة مثل هذه المشاريع، نظراً لأهميتها للمواطنين ودورها في التسهيل عليهم والتخفيف من معاناتهم جراء ممارسات الاحتلال التعسفية بحقهم.

هذا واستعرض رؤساء الهيئات المحلية احتياجاتهم من المشاريع ومنها ضرورة إعادة تأهيل طرق رابطة، وشوارع داخلية، وشبكات صرف صحي ومياه وكهرباء، وآبار لجمع المياه، ومدارس، وإعادة تأهيل لبعض مداخل القرى والبلدات.

ورافق الوزير في جولته مدير عام المشاريع محيي الدين
العارضة، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام د. هاني الحروب، ومدير عام حكم محلي قلقيلية م. أسعد سوالمة وطاقم المديرية.
 

التعليقات