غزة: علماء الأزهر الشريف يزورون مجمع الشفاء وجامعة الأزهر ويوزعون مساعدات على المتضررين

رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من مشيخة الأزهر الشريف لجمهورية مصر العربية ، بزيارة ميدانية لدار الشفاء الطبي بقطاع غزة ، برئاسة د. سعيد عامر الأمين العام المساعد للدعوة والشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة ومسئول القوافل، ومصطفى هندي مدير إدارة الزكاة بالأزهر، وشيخ وعميد المعاهد الأزهرية د. اسماعيل بلبل وأعضاء مجلس أمناء المعاهد الأزهرية، وأعضاء إدارة المعاهد الأزهرية بفلسطين.

وتفقد الوفد الجرحى المصابين جراء العدوان الإسرائيلي العنيف الذي تعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مدينا في الوقت نفسه الإجرام الوحشي بحق أبناء مدينة غزة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وعرض الوفد على ادارة المشفى بفتح باب التعاون المشترك بحيث يتم ارسال مجموعة من الأطباء المصريين بتخصصات مختلفة، إضافة الى جامعة الأزهر الشريف بمصر على استعداد تام لتدريب كوادر من الأطباء والطلبة الجدد من قطاع غزة بكليات الطب في جامعة الأزهر بمصر.

بدوره أعرب د. نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي عن فخره بهذه الزيارات التي تعبر عن مدى تفاعل الدور المصري الشقيق وأبناء مجتمع غزة، أمام هذه الهجمة الصهيونية، مقدما شكره للوفد على ما قدمه واستعد أن يقدمه من معونات للجرحى وللمجمع.


وفد من علماء الأزهر الشريف يزور جامعة الأزهر بغزة
توجه وفد القافلة الأزهرية المصرية برئاسة د. سعيد عامر الأمين العام المساعد للدعوة وفضيلة الشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة ومسئول القوافل والأستاذ/ مصطفى هندي مدير إدارة الزكاة بالأزهر الشريف ، ظهر أمس الأحد الموافق 1/9/2014م بصحبة وشيخ وعميد المعاهد الأزهرية الدكتور/ إسماعيل بلبل، وأعضاء مجلس أمناء المعاهد الأزهرية بفلسطين، وأعضاء الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية بقطاع غزة إلى مقر جامعة الأزهر بغزة.

ورحب أ.د عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الأزهر-غزة بالحضور كل باسمه و لقبه ، مؤكدا أن شعب فلسطين ومصر واحد والجرح واحد وستستمر أخوة الشعبين على طريق الحق سائلا النصر لأمة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام .

وبدوره عبر د. بلبل عن سعادته بهذه الزيارة معتبرا أن هذه الزيارة تعد زيارة تاريخية هامة أضافت الكثير للجامعة وقال : " نشكر جهودكم الطيبة في زيارة فلسطين وقطاع غزة تحديدا للاطلاع على ما خلفته آلة الحرب الإسرائيلية في عدوانها الأخير على قطاع غزة وما تكبده هذا الشعب من خسائر بشرية ومالية فاقت الوصف "

واعتبر د. بلبل أن هذه الوقفة التضامنية من جمهورية مصر ليست الأولى من نوعها بل اعتادت مصر على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني .
من جانبه أكد د. المصري على جذور العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الفلسطيني والمصري مطالبا بمزيد من التعاون البناء بين الجامعات المصرية والفلسطينية في سبيل دعم التعليم الفلسطيني وتبادل الخبرات.

بينما أشاد فضيلة الشيخ أ.د سعيد عامر بحفاوة الاستقبال الفلسطيني مستبشرا بزيارة أرض فلسطين قائلا : " نحمد الله على زيارة هذه الرقعة المباركة الموعودة بالنصر والفرج والأمن والأمان والاستقرار ، انقل لكم تحية مصر رئيساً و حكومةً وشعباً ،لقد اجتمعنا اليوم تحت راية الإسلام في هذه الجامعة من أجل الصالح العام ، لنتعاون ونتكامل في مسيرة العلم من مختلف مناحي الحياة " ،

وفي ختام كلمته شكر أ.د عامر كل من ساهم في ترتيب زيارة وفد الأزهر الشريف بقطاع غزة وخص بالذكر ما قام به مجلس أمناء المعاهد الأزهرية من ترتيب لجدول أعمال الوفد وزيارته لكافة الأماكن التي تعرضت للعدوان و من بينها صرح جامعة الأزهر – غزة وفي ختام الزيارة قام الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا بتسليم درع الجامعة الذي يجسد خارطة فلسطين لوفد علماء الأزهر الشريف تعبيراً عن امتنان و فخر الجامعة بهذه الزيارة الهامة.

القافلة المصرية تقوم بتوزيع الإعانات الغذائية على مستحقيها من المتضررين

توجه وفد القافلة الأزهرية المصرية برئاسة د. سعيد عامر الأمين العام المساعد للدعوة وفضيلة الشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة ومسئول القوافل والأستاذ/ مصطفى هندي مدير إدارة الزكاة بالأزهر الشريف صباح اليوم السبت الموافق 30/8/2014م بصحبة أعضاء مجلس أمناء المعاهد الأزهرية بفلسطين برئاسة الأستاذ الدكتور/ رياض الخضري وشيخ وعميد المعاهد الأزهرية الدكتور/ إسماعيل بلبل إلى مقرالمركز الثقافي للجالية المصرية بحي الرمال الغربي بقطاع غزة حيث ناقشوا عملية توزيع المعاونات الغذائية على المستحقين المنكوبين , و بعد أن انتهى الوفد من مناقشة كيفية التوزيع والتأكد من الحالات المستحقة قام الوفد مع المتطوعين بالمركز بتوزيع المواد الغذا ئية على مستحقيها الذين تضرروا جراء الاعتداءات الأخيرة على قطاع غزة.

التعليقات