اللجنة الفنية للقطاع الاجتماعي في محافظة جنين تناقش سبل العمل على تطوير القطاع الاجتماعي

رام الله - دنيا الوطن
 اجتمعت اليوم في قاعة محافظة جنين اللجنة الفنية المنبثقة عن المجلسين التنفيذي والاستشاري في محافظة جنين وذلك بناء على تعليمات عطوفة محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان بالعمل على تشكيل لجان متخصصة في كافة المجالات الاجتماعية و الاقتصادية والزراعية في المحافظة، من اجل العمل على تطوير وتسهيل عمل المجلسين، وذلك من خلال تكريس مبدأ الشراكة الجماعية والخطط والاستراتيجيات وتوفير الحد الأدنى لاحتياجات المواطن الأساسية في المحافظة.


وفي بداية الاجتماع والذي حضرته كافة الوزارات والمؤسسات التي تعنى بالقطاع الاجتماعي في المحافظة.
و في بداية الاجتماع أكد جمال عمر مقرر اللجنة  على أهمية عمل اللجنة الفنية للقطاع الاجتماعي في محافظة جنين والمنبثقة عن المجلسين التنفيذي والاستشاري، مشيراً إلى دور اللجنة الفنية في المساعدة على التنمية المستدامة للقطاع الاجتماعي من خلال وضع الاستراتيجيات والخطط والعمل على  التنسيق بين المؤسسات الأعضاء في اللجنة الفنية، من خلال تقديم الخدمات لأوسع شريحة من المواطنين في المحافظة دون تضارب في الخطط والبرامج التي تقدمها المؤسسات العاملة في محافظة جنين، مؤكداً على ضرورة إحداث تطور حقيقي لإنعاش هذا القطاع وتحديداً في ظل الوضع الاجتماعي والاقتصادي الصعب الذي يعيشه أبناء شعبنا ونسبة الفقر الاخذه في الارتفاع.

 

 

كما فتح باب النقاش في الاجتماع من قبل أعضاء اللجنة المشاركين حيث تحدث كل عضو مؤسسة عن طبيعة عمل مؤسسته وما هي البرامج والخدمات والمعيقات التي تقدمها وتواجهها هذه المؤسسات.

 

كما خرج الاجتماع بالعديد من التوصيات الهامة والتي تعمل على تطوير القطاع الاجتماعي في المحافظة وسبل تقديم الخدمات والبرامج والمساعدات لأوسع شريحة فيها ، مع ضرورة تنظيم عمل هذه المؤسسات التي تعنى في جانب التمكين الاقتصادي والاجتماعي والعمل على دعمها ومساعدتها من اجل الاستمرار في تقديم خدماتها.

 

كما دعا الاجتماع إلى تشكيل لجنة طوارئ على مستوى المحافظة تكون قادرة على التعامل مع أي حدث او طارئ من خلال  حملات التوعية أو تقديم المساعدات الطارئة.

كما أكد الاجتماع على ضرورة العمل على توفير قاعدة بيانات مع ضرورة التشبيك بين المؤسسات وتنظيم عملها ودور كل مؤسسة على مستوى المحافظة.

 

 

التعليقات