قنديل: الدولة تتحمل تريليون عملية إرهابية

رام الله - دنيا الوطن
قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، إنه يتوقع حصول الرئيس المعزول محمد مرسي على البراءة، لمحاكمته أمام محاكم عادية وليس ثورية، مؤكدا أن "كل الأحكام التي تقاطرت بالمئات على أعضاء الإخوان المسلمين، هي مجرد أحكام على الورق فقط، لن تُنفذ، ولم تجلب لنا سوى سواد الوجه أمام العالم"، بحسب وصفه.

 أضاف "قنديل" في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج "مع أهل مصر" على قناة التحرير، مساء الثلاثاء، أن شعبية الرئيس عبدالفتاح السيسي لا تتأثر بالإجراءات الخاصة بالدعم وما ترتب عليها من زيادة الأسعار، متوقعا أن تشهد الأيام القادمة إجراء عملي لإجبار رجال الأعمال على تقديم الدعم للاقتصاد المصري، وأشار إلى أنه يرفض كلمة "التبرع" لصندوق "تحيا مصر"، مؤكدا أن دعم الصندوق هو وسيلة لرد الحقوق لمصر.

 وإتهم "قنديل" بعض رجال الأعمال بأنهم يتسابقون لشراء مقاعد بالبرلمان المقبل حتى يستطيعوا إحكام سيطرتهم على الرئيس السيسي، واصفا وعود رجلي الأعمال أحمد عز وحسين سالم بالتبرع بجزء من ثرواتهم لمصر بأنها "نصب عام" ومحاولة لغسيل السمعة.

 وحول دعوته لمقاضاة فريد الديب، محامى الرئيس الأسبق حسني مبارك، قال "قنديل" إن "الديب يحاول غسل سمعة مبارك مستغلا شعور البعض بالحنين المؤقت لنظام مبارك، بعد 3 سنوات من عدم الاستقرار".

وأكد "قنديل" أن "فزاعة الإرهاب لن تؤثر على الدولة المصرية التي تستطيع تحمل "تريليون عملية إرهابية"، واصفا دعوات الإخوان للتظاهر والثورة ضد النظام الحالي بأنها "فشنك ومسخرة وزوبعة في فنجان"، بدليل عدم وجود أى إستجابة شعبية لها.

التعليقات