كما نشرت دنيا الوطن: مجلس الوزراء يلغي وزارة الأسرى ويحولها لهيئة

كما نشرت دنيا الوطن: مجلس الوزراء يلغي وزارة الأسرى ويحولها لهيئة
رام الله - دنيا الوطن
صادق مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته في مقره بمدينة رام الله الثلاثاء على إلغاء قراره بتكليف الوزير شوقي العيسة بالإشراف على وزارة شؤون الأسرى والمحررين.

وقال بيان صادر عن المجلس إن هذا القرار استنادًا إلى المرسوم الرئاسي الصادر بالخصوص، والقاضي بتحويلها من وزارة تتبع للحكومة الفلسطينية، إلى هيئة وطنية عليا لشؤون الأسرى والمحررين تتبع لمنظمة التحرير الفلسطينية وتخضع لإشرافها وإشراف الرئاسة الفلسطينية.

ويتضمن المرسوم الرئاسي تعيين عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين السابق رئيسًا لهذه الهيئة.
وكان قراقع ذكر في تصريح له أن أحد أسباب اتخاذ قرار التحويل هو الضغوط الدولية والإسرائيلية على السلطة على خلفية دفع الوزارة لمخصصات الاسرى والمحررين.

وجرى في مقر وزارة الأسرى برام الله إجراء مراسم التسليم الرسمي من وزير الأسرى السابق، لرئيس الهيئة الوزير قراقع.

وتقدم رئيس الهيئة بالشكر الجزيل للوزير العيسة على ما بذله ويبذله من جهد، وتمنى أن تسير الأمور بكل سلاسة كون الهيئة بحاجة الى تأسيس وترتيب، وهذا يتطلب بعض الوقت، كما قال.

يشار انّ دنيا الوطن اول من انفردت بالقرار الرئاسي بتحويل الوزارة الى هيئة تتبع منظمة التحرير وتابعت دنيا الوطن حيثيات القرار الذي ادى الى تعطيل تشكيل حكومة الوفاق الى ان تم تجميد القرار , ليُعاد تفعيله قبل ايام قليلة ويصادق عليه مجلس الوزراء في جلسته اليوم .

ورفض عدد من قيادات حماس التعليق على الموضوع , علماً ان قيادات في حركة حماس رفضوا تحويل الوزارة الى هيئة لرمزيتها الوطنية .

التعليقات