تفعيل قرار خصم علاوتي القيادة والمخاطرة عن العسكريين وجهود تبذل لتجميده:رواتب موظفي السلطة في موعدها

تفعيل قرار خصم علاوتي القيادة والمخاطرة عن العسكريين وجهود تبذل لتجميده:رواتب موظفي السلطة في موعدها
رام الله - دنيا الوطن

جزم مصدر في وزارة المالية الفلسطينية ظهر اليوم موعد صرف رواتب الموظفين التابعين للسلطة الوطنية مؤكدا أن الرواتب ستكون متوفرة يوم الأربعاء عبر الصرافات الآلية والخميس في البنوك.

وتضاربت التصريحات أمس حول الموعد المحدد لصرف رواتب الموظفين مع إعلان إسرائيل خصم حوالي الـ210 مليون شيكل من أموال المقاصة المستحقة للسلطة وعدم تأكيد صرف رواتب الموظفين التابعين لحكومة غزة السابقة.

المصدر المالي في وزارة المالية توقع في حديث لدنيا الوطن أن تصرف الرواتب عبر الصرافات الآلية مساء الأربعاء فيما سيكون الصرف عن طريق البنوك يوم الخميس.

وفي ذات السياق نفت الحكومة الفلسطينية ما تحدث به موسى ابو مرزوق نائب رئيسا لمكتب السياسي لحركة حماس عن توفير رواتب لكافة الموظفين يوم الاربعاء  مؤكدة في جلستها الأسبوعية اليوم الثلاثاء انه حتى اللحظة لا يوجد اي موعد لصرف الدفعات المالية لموظفي غزة وأن العامل جاري لتوفير الدفعات المالية باسرع وقت .

وحول رواتب الموظفين العسكريين التابعين للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة اكدت مصادر حكومية :" ان قرارا بخصم علاوتي القيادة للضباط والمخاطرة للافراد اتخذ وسيتم تنفيذه على راتب الشهر الحالي , ولم يؤكد او ينف رضوان الحلو مدير عام الادارة المالية العسكرية هذه الاخبار في اتصال هاتفي مع دنيا الوطن.

واشارت المصادر لـ"دنيا الوطن" ان القرار الذي اتخذ سابقاً "قبل 4 أشهر" تم تجميده فقط ولم يتم الغاؤه وأعيد تفعيله مؤخراً ليتم الخصم على راتب الشهر الحالي .

المصدر أكد ان جهودا تُبذل من قبل المكتب الحركي العسكري التابع لحركة فتح لالغاء القرار كما تسعى قيادات في اللجنة المركزية  لتجميد القرار بشكل نهائي نظرا للوضع الماساوي الذي يعيشه الموظفين في قطاع غزة .

التعليقات