الشيوخي : هدم الاحتلال مصنع الريان للالبان دليل استهدافه للمنتج الوطني

الشيوخي : هدم الاحتلال مصنع الريان للالبان دليل استهدافه للمنتج الوطني
رام الله - دنيا الوطن
أعتبر رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي ان هدم مصنع الريان للالبان بالخليل دليل استهداف الاحتلال للمنتج الوطني في ظل نجاحات حملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية وصعوبة تسويق الاحتلال لمنتجاته محليا وفي دول العالم وتاتي عملية ضمن برامج الاحتلال الهادفة لتصفية وجودنا .

وأكد الشيوخي تعقيبا على قيام اربع جرافات للاحتلال بهدم مصنع الريان للالبان التابع للجمعية الخيرية الاسلامية بالخليل صباح اليوم ان الحجج التي يسوقها الاحتلال بان هدم المصنع جاء نتيجة دعم الجمعية لحركة حماس او لعدم الترخيص ما هي الا حجج واهية وذر للرماد في العيون .

وقال ان الاهداف الاسرائيلية الحقيقية وراء عمليات الهدم التي تتعرض لها المساكن و المصانع والمزارع وحظائر الحيوانات تتلخص باستهداف الاحتلال لارضنا ولمقومات صمودنا ووجودنا

وبين ان الاحتلال يريد تهويد وتفريغ ارضنا من محتواها السكاني و الاقتصادي والوطني والتراثي والتاريخي وشطب هويتنا الفلسطينية العربية الاسلامية والمسيحية وتصفية وجودنا وقضيتنا من خلال مسلسلات مصادرة الاراضي وهدم المساكن والمؤسسات والمزارع لقلعنا من ارضنا .

 وشدد الشيوخي على ان مقاطعة الاحتلال وبضائعه هي شكل من اشكال مقاومة الاحتلال وبرامجه الاستيطانية والاستعمارية التهويدية ولا يجوز ان نتسوق أي سلعة من سلع و منتجات لصوص الارض المحتلين التي هي بالاصل يجب ان تكون لنا كونها من انتاج ارضنا المصادرة والمنهوبة.

واوضح الشيوخي ان واردات المحافظات الفلسطينية من البضائع الاسرائيلية قد انخفضت الى 25% في اعقاب العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة .

وقال ان مزارع الابقار في اسرائيل والمستوطنات يتلفون اكثر من 50% من الحليب لعدم تمكن مصانع الالبان الاسرائيلية من استيعابها نتيجة نجاحات حملات المقاطعة الفلسطينية والدولية .

 واشار الشيوخي ان سعر البقرة الحلوب الجيدة في اسرائيل قد انخفض من 15000شيكل الى 5000شيكل ما يؤكد نجاح حملات المقاطعة لاسرائيل .

التعليقات