الانتقادات الدولية تجّبر نتنياهو سحب قرار بيع 2500 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة

الانتقادات الدولية تجّبر نتنياهو سحب قرار بيع 2500 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت تقارير "إسرائيلية" اليوم الاثنين, أن رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" تراجع في اللحظات الأخيرة عن نشر مناقصات لبيع 2500 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية.

وذكرت التقارير أن من أدار هذه القضية هو سكرتير الحكومة الجنرال "مندلبلت", والذي بدوره توصل الى اتفاق مع الجهات المعنية ببناء 1500 وحدة سكنية في "حي الطائرة" في القدس المحتلة, بالإضافة الى 1000 وحدة سكنية أخرى في مستوطنات "أرئيل".

وقد تخلى نتنياهو عن هذه القرار خشية ردود الفعل الدولية الشديدة ضد "إسرائيل".

من جانبهم تواصل قيادة المستوطنين مع مسؤولون في حاشية نتنياهو حول قضية ما يعرف لدي المستوطنين بـ "التجميد الصامت" للبناء في الضفة الغربية.

وبحسب زعم قيادة المستوطنين فإنه لا يوجد على أرض الواقع تنفيذ لقرار التجميد, والحكومة تعرقل كل عملية تخطيط بشأن المستوطنات.

فيما دعا مسؤول سياسي كبير إلى التصرف بحذر تام تجاه هذه القضية ولا تبادر بخلق أزمات جديدة, واصفا الوضع السياسي بين "إسرائيل" وسكان الضفة وغزة بالـمعقّد وأنه قابل للانفجار".

وقال المسؤول: "إن غالبية الجمهور الإسرائيلي لا يدرك كيف بدت الحرب على غزة في عين العالم"

وأكد على أن تصريحات السكرتير العام للأمم المتحدة والذي اتهم خلالها "إسرائيل" بارتكاب جرائم حرب ضد سكان قطاع غزة.

وزعم  موقع "والا" أن نتنياهو ألغى التعليمات التي كان قد أصدرها ببيع الوحدات السكنية بعد اختطاف ومقتل المستوطنين الثلاثة قرب الخليل، في اللحظات الأخيرة وقبل أن تنشر في بيان رسمي.

التعليقات