معبر الكرامة : تنقل 219 ألف مسافر في آب الماضي

معبر الكرامة : تنقل 219  ألف مسافر في آب الماضي
رام الله - دنيا الوطن
 تنقل ما يقارب 219 ألف مواطن ومواطنة وزائر عبر معبر الكرامة خلال شهر آب  الماضي ، فيما أوقفت الشرطة 102 مطلوبا جنائياً.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ” أن عدد المغادرين خلال الشهر بلغ (112482) شخصا ، وبلغ عدد المسافرين القادمين (106418) شخصا ، وأن حركة المسافرين خلال هذا الشهر كانت نشطة .

وأشار التقرير  إلى  أن شرطة المعبر قبضت خلال الفترة نفسها على (102) مطلوبا جنائيا وممنوعا من السفر، سواء أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها.

و أضاف التقرير  ” أن الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، و تم التنسيق ل (106) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية ".

 وبين التقرير ان الجانب الإسرائيلي أعاد خلال الشهر (1909) مواطناً بحجة الأسباب الأمنية، حيث تركز العدد خلال الأسبوعين الأول والثاني من الشهر الماضي ، فيما لوحظ انخفاض كبير في أعداد المرجعين ليصل خلال الأسبوع الأخير الى 15 مرجعا .

وأوضح البيان ” أن المعبر خلال الأسبوع الحالي مفتوح بشكل كامل كالمعتاد، حيث تكون الحركة من الساعة 7:30 صباحا وتستمر حتى 11:00 مساء، فيما يومي الجمعة والسبت الدوام جزئي حتى العاشرة والنصف صباحا” .

التعليقات