مسيرة حاشدة بالمكلا بمناسبة الذكرى ال 43 لعيد الجيش الجنوبي

مسيرة حاشدة بالمكلا بمناسبة الذكرى ال 43 لعيد الجيش الجنوبي
رام الله - دنيا الوطن
شهدت مدينة المكلا حاضرة محافظة حضرموت مسيرة جماهيرية حاشدة إنطلقت من ساحة الشهيد عيسى بافلح بالشرج " مقابل الهايبر " إلى ساحة القرار قرارنا بالمكلا بمناسبة الذكرى ال 43 لعيد تاسيس الجيش الجنوبي والذكرى السابعة للشهيد صلاح سعيد القحوم بمشاركة قيادات قوى التحرير والإستقلال .

وفي المسيرة التي دعت لها الجبهة الوطنية لتحرير وإستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت رفع المشاركون أصواتهم بالشعارات المطالبة بالتحرير والإستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية ورفض المشاريع الصغيرة التي تنتقص من إرادة شهداء الجنوب الذين سقطوا من أجل أن ينعم شعب الجنوب بالحرية والكرامة .

كما رفع المشاركون الأعلام الجنوبية وصور الرئيس علي سالم البيض وشهداء الثورة التحررية إلى جانب اللافتات المطالبة من المجتمع الدولي والإقليمي إلى ضرورة النظر إلى ثورة شعب الجنوب وإنصاف الجنوبيين في مطالبهم العادلة .

وفي المهرجان الخطابي القيت العديد من الكلمات التي أكدت على أن الثورة الجنوبية إنطلقت في 7 يوليو 2007م لتبقى حتى تحرير الوطن الجنوبي من الإحتلال اليمني وإستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة .

كما قال المتحدثون في المهرجان الخطابي أن شعب الجنوب الجنوب يعاهد شهداء الثورة التحررية بإستمرار النضال السلمي حتى تحقيق الإستقلال الناجز والغير مشروط .

كما وجه الشيخ أحمد بامعلم وعلي باثواب عدة رسائل للمجتمع الدولي والإقليمي ودول الجوار تتمحور على أن شعب الجنوب يرفض كل الحلول التي تنتقص من هدف التحرير والإستقلال وإستعادة دولة الجنوب .

هذا وقد القيت العديد من القصائد الشعرية التي ألهبت حماس الحاضرين


التعليقات