ابن شقيق العندليب ردا على تصريحات على جمعه :كلامه صحيح وهذا هو الدليل .. مقطع فيديو نادر

ابن شقيق العندليب ردا على تصريحات على جمعه :كلامه صحيح وهذا هو الدليل .. مقطع فيديو نادر
رام الله - دنيا الوطن
أكد المطرب محمد شبانة، نجل شقيق العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، أن غناء عمه لأغنية "أبو عيون جريئة" في مدح الرسول، عليه الصلاة والسلام، كانت لها ملابسات محددة، وذلك تعقيبا منه علي كلام مفتي الجمهورية السابق الدكتورعلي جمعة، الذي أكد -وفقا لفيديو متداول على شبكات التواصل الإجتماعي- أن "حليم" قام بتغيير كلمات الأغنية بغرض مدح النبي محمد.

وقال شبانة إن عبد الحليم في إحدى السنوات حل ضيفا على أحد البرامج الإذاعية، وسأله مقدم البرنامج عن الجوانب الدينية في حياته، فأكد أنه ملتزم بأداء الفروض في مواعيدها، باستثناء فريضة الصيام الذي لا يتمكن أحيانا من تأديتها، نظرا لظروف مرضه، كما كشف في سياق كلامه عن مفاجأة اكتشفها خلال ذهابه متخفيا إلى العديد من الموالد، حيث وجد أن مرتادي هذه الموالد يغيرون من كلمات أغنياته بغرض مدح الرسول، عليه الصلاة والسلام.

وتابع: ضرب العندليب وقتها مثلاً بأغنية "أبو عيون جريئة"، وغني في الحلقة المقطع الأول من الأغنية بعد تغيير كلماتها، والتي جاءت علي النحو التالي: "روحولوا روحولوا روحولوا روحولوا المدينة.. روحولوا وشاهدوا وباركوا وعاهدوا نبينا".

وتابع: ما لا يعلمه أحد أن "عبد الحليم" -بغض النظر عن أغنية "أبو عيون جريئة"، التي تشكل حاليا حالة من الجدل- سجل حوالي 13 دعاء دينيا، وغناها بأداء وإحساس لا مثيل له. 

 


التعليقات