وزير إسرائيلي: نزع سلاح غزة هو السبيل لهدوء دائم

وزير إسرائيلي: نزع سلاح غزة هو السبيل لهدوء دائم
رام الله - دنيا الوطن
شدد وزير المالية الإسرائيلي يائير لابيد على ضرورة نزع سلاح حركة حماس، داعيا الحكومة الإسرائيلية إلى دعم السلطة الفلسطينية، وأن تعمل على عقد قمة دولية حول غزة.

وقال لابيد، في تصريح نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين: "حققنا إنجازات عسكرية كبيرة في غزة ونعمل حاليا على الانتقال إلى الصعيد الدبلوماسي". مضيفا إن "وقف إطلاق النار يعد فقط بداية لمرحلة قادمة، إذ أن تجريد قطاع غزة من السلاح هو المعيار الوحيد الذي سيتحقق بموجبه هدوء طويل المدى".

وأضاف الوزير لابيد: "لم ولن نسمح بأن يكون وقف إطلاق النار مجرد بداية لعد تنازلي لجولة قادمة من إطلاق النار ,مضيفا: حماس تعرف الثمن الذي دفعته وتعرف الثمن الذي ستدفعه إذا أطلقت النار مجددا" ودعا إلى عقد قمة دولية حول غزة، للتركيز على ضمان إعادة تأهيل غزة جنبا إلى جنب مع نزع سلاحها.

واشار لابيد الى أن القادة الأوروبيين والأمريكيين أبدوا تأييدهم لفكرة نزع سلاح حركة حماس، لافتا بقوله "نحن الآن بحاجة إلى العمل معهم، ومع العالم العربي، لجعل ذلك حقيقة واقعة".

وطالب الوزير الإسرائيلي بمنح السلطة الفلسطينية مزيدا من الصلاحيات بغية أن يساهم ذلك في تسهيل استئناف محادثات السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

التعليقات