اريحا: الفتياني يتفقد مدرسة مسقط الثانوية في النويعمة

رام الله - دنيا الوطن
تفقد صباح اليوم ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار مدرسة "مسقط الثانوية" في قرية النويعمة في الاغوار الفلسطينية الى الشمال من مدينة والتي تم إنشائها بتمويل من الهيئة العمانية للإعمال الخيرية.
وقال المحافظ الفتياني ان بناء المدارس ودور العلم في مختلف مناطق فلسطين والوصول الى المناطق الريفية والبدوية تحظى ياهتمام وحرص ومتابعة من قبل الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لاننا نؤمن بسلاح العلم في معركة التحرير والبناء المؤسسي لدولة فلسطين منوها كذلك بسياسة الحكومة وزارة التربية والتعليم نحو تطوير وتحسين العملية التربوية. واكد الفتياني على حق الطلبة في كل اماكن تواجدهم وفي قرية النويعمة ببيئة تعليمية نوعية مثمنا كل الاصدقاء والاشقاء والذين يقدمون الدعم في هذا المجال الى دور الهيئة العمانية وتمويلها السخي لمدرسة
مسقط الثانوية كانت تشكل احتياجا ضروريا للمنطقة.
وأضاف الفتياني ان لا بد لنا في هذه اللحظات ان نستذكر ابنائنا الطلبة في قطاع غزة الذين حرموا من ابسط حقوقهم بالالتحاق بمقاعدهم الدراسية نتيجة العدوان البربري من قبل قوات الاحتلال.

وقال محمد الحواش مدير التربية والتعليم بالمحافظة ان الوزارة تجاوبت بشكل سريع وايجابي منذ أللحظة الأولى لاستلام المدرسة حيث تم تعين طاقم المدرسين والإداريين وتزويدها بكافة الاحتياجات واللوجستيات وصولا لهذا اليوم حيث نرى الطلبة على مقاعدهم الدراسية.

اما بدوره حسام دريعات رئيس مجلس محلي نويعمة والديوك اشاد بجهود جميع الجهات التي ساهمت في انشاء هذا الصرح التربوي العلمي والذي سيخدم بالدرجة الاولى ابناء المنطقة.
ع.ق

التعليقات