بالصور: أبشع جرائم وضحايا "الخادمات" في السعودية

بالصور:  أبشع جرائم وضحايا "الخادمات" في السعودية
رام الله - دنيا الوطن
 لا زالت جرائم "الخادمات"، تمثل هاجس يطارد السعوديين، بعد تزايدها بشكل مقلق، تلك الجرائم التي أصبحت أمر مربك وفي تزايد مستمر في السعودية.

عندما يتم ذكر جرائم "الخادمات" لابد أن يتم التطرق للجريمة التي تصدرت حديث المجتمع السعودي، لفترة من الوقت، جريمة هزت المجتمع ، بجميع فئاته عندما أقدمت خادمة آسيوية على ارتكاب جريمة بشعة، حيث قامت بقتل الطفلة "تالا الشهري" ذات الأربع أعوام في ينبع، عندما قامت بفصل رأسها عن جسدها، مستخدمة آلة حادّة "ساطور"



يبدو أن بركان جرائم العاملات المنزليات لا يزال منفجراً ملقياً بحممه المؤلمة والخطيرة على مسامع وواقع المنازل السعودية، فقد شهدت جدة حالة اعتداء جديدة، نفذتها خادمة بحق الطفل "عبدالعزيز" في الثانية من عمره، عندما عمدت إلى حرقه في وجهه مستخدمة مكواة ملابس، ما أدى إلى إصابته بعدة حروق نقل على إثرها إلى المستشفى، فيما تم إبلاغ الجهات المختصة والتي باشرت الحادثة الجديدة لعنف الخادمات في المنازل.





لم يفق سكان مدينة ينبع في غرب المملكة العربية السعودية، من هول صدمة مقتل الطفلة "تالا"، حتى جاءت فاجعة أخرى، عندما أقدمت خادمة اثيوبية بـ"نحر" الطفلة "وئام" محاولة قتلها، حيث اتجهت الخادمة بسكين الفاكهة، نحو غرفة "وئام" أثناء نومها وانهالت عليها طعناً.





لن ينسى المجتمع السعودي الجريمة البشعة التي أهتزت لها القلوب، حينما أعتدت العاملة المنزلية من الجنسية الأثيوبية على الطلفة "وجد"، اثناء نومها فى الفراش بالخادمة الاثيوبية تنهال عليها طعنا بالسكين على مناطق متفرقة فى ظهرها و لولا تدخل الام اثناء استيقاظها لأداء صلاة الفجر لفارقت الابنة الحياة فى الحال.





لم تمض 24 ساعة على تسجيل حالة الاعتداء التي قامت بها عاملة منزلية من جنسية إثيوبية ضد الطفلة "وجد" البالغة من العمر 5 سنوات في محافظة الرس، حتى ظهرت حالة أخرى في نفس المحافظة اعتدت فيها عاملة من نفس الجنسية على طفلة أخرى تدعى "العنود" وتبلغ من العمر 3 سنوات.

تفاصيل الحادثة تشير إلى أن العاملة اعتدت على ابنة مكفولها بسلاح أبيض، وسددت إليها ثلاث طعنات في يديها، مما أدى إلى كسر إحداها وإصابة الأخرى بجروح خطيرة. وتم بعد ذلك نقل الطفلة إلى مستشفى الرس العام لتلقي العلاج اللازم



وفي السادس من شهر رمضان العام 1434هـ، شيَّعت جموع من المصلين، الطفلة السورية "إسراء" ضحية الخادمة الإثيوبية , ووُرِيَ جثمانها في مشهد مؤثر.

القضية شهدت تعاطف آلاف المواطنين مع الأسرة السورية، فيما توافد عدد كبير من المواطنين لمنزل الأسرة، لتقديم العزاء.

تفاصيل  جريمة القتل المروعة التي راحت ضحيتها الطفلة السورية "إسراء" على يد خادمة الإثيوبية ، في حي النهضة شرق العاصمة الرياض، تشير إلى أن الخادمة أقدمت على قتل "إسراء" داخل غرفتها عندما كانت نائمة، إذ قامت بضربها على رأسها بقطعة من الحديد، ثم انقضَّت عليها بطعنها طعنات عدة في العنق بآلة حادة.



 هذه بعض الجرائم التي ترتكب بشكل يومي، إلا أن هناك جرائم لم تغيب عن ذاكرة المجتمع السعودي.

التعليقات