النصرة تهدد حزب الله بقتل جنود أسرى لديها من الطائفة الشيعية

النصرة تهدد حزب الله بقتل جنود أسرى لديها من الطائفة الشيعية
رام الله - دنيا الوطن
هددت جبهة النصرة بقتل العسكريين اللبنانيين الأسرى لديها، من الطائفة الشيعية، في حال مشاركة حزب الله بمعارك تحضر النصرة لشنها في منطقة القلمون السورية المحاذية للبنان والتي تضم مواقع لحزب الله 

وقالت جبهة النصرة، في بيان لها، أن مشاركة حزب الله في القتال إلى جانب النظام السوري ستؤدي إلى إعدام الجنود الأسرى لديها من الطائفة الشيعية.

وأضافت أن حزب الله يريد أن يجعل من الجنود السنة في الجيش وقوداً لمعركته وأن هدفه من افتعال معركة عرسال هو ضرب الحاضنة السنيّة للمجاهدين، على حد وصف البيان.

كما أعلنت الجبهة أن مواقف التيار الوطني الحر وتحالفه مع حزب الله تسببا في عدم إطلاق سراح الأسرى من الجنود المسيحيين لديها، ودعت مسيحيي لبنان إلى التزام الحياد.

من جانبه يحتجز تنظيم الدولة الإسلامية 11 جنديا وقد هدد بإعدامهم، اليوم الاثنين، إذا لم يُستجب لمطالبه بإطلاق سراح سجناء إسلاميين في السجون اللبنانية. 

وأطلقت جبهة النصرة، يوم السبت، سراح خمسة جنود لبنانيين كانت أسرتهم مطلع الشهر الحالي أثناء اشتباكات في محيط بلدة عرسال شرقي لبنان، بينما أبقت الجنود الأسرى من الطائفة الشيعية بحوزتها كورقة ضغط على حزب الله للتخلى عن مشاركته في القتال بسوريا.

التعليقات