تعليم غزة: سيتم معاملة المدارس الخاصة مثل الحكومية في موضوع الاعمار نتيجة العدوان

تعليم غزة: سيتم معاملة المدارس الخاصة مثل الحكومية في موضوع الاعمار نتيجة العدوان
رام الله - دنيا الوطن
قال د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي :” إنه سيتم معاملة المدارس الخاصة مثل المدارس الحكومية من حيث إعادة الإعمار والاصلاح بعد العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مدراء المدارس الخاصة بمقر الوزارة بغزة بحضور وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية والمالية د. أنور البرعاوي, ومدير عام التعليم العام د.محمد صيام.

وأكد د.ثابت أن المدارس الحكومية والخاصة ووالتابعة لوكالة الغوث والتي تضررت بفعل العدوان سترفع ضمن التقرير الخاص بالأضرار التي لحقت بالتعليم للجهات الدولية والعربية من أجل إعادة الإعمار.

وأوضح ثابت أهمية الاستعداد من قبل المدارس الخاصة لافتتاح العام الدراسي الجديد في موعدة في الرابع عشر من سبتمبر الحالي , مؤكداً أهمية التنسيق مع الوزارة خاصة في مجال تدريب المعلمين لكيفية استقبال الطلبة وقضية الارشاد والتهيئة والدعم النفسي.

من جانبه قال د. البرعاوي أن الوزارة وضعت عدة خطط وإجراءات فنية وإدارية للتغلب على الصعوبات وافتتاح العام الدراسي , مبيناً أن بدء العام الدراسي لجميع المدارس في قطاع غزة هو أمر ضروري لإثبات الصمود والتحدي الفلسطيني .

إلى ذلك قال د.صيام أن الوزارة على تواصل مع المدارس الخاصة لتقديم كافة الخدمات والاحتياجات , مؤكداً أن المطلوب الآن حصر الأضرار الخاصة بهذه المدارس وتقديمها للوزارة قبل نهاية الشهر القادم, والعمل على وضع الخطط والبرامج الخاصة ببدء العام الدراسي.

التعليقات