مدير تعليم شرق خان يونس يجتمع بمديري المدارس

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرالتربية والتعليم –شرق خانيونس أ. سعاد أبو جامع اجتماعًا لمديري ومديرات المدارس لمناقشة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد،وبحضورالنائب الفني أ. خالد ماضي، والنائب الإداري أ. سعيد قديح .

وقد استهل الاجتماع بالترحم على الشهداء الذين سقطوا في معركة العصف المأكول خاصة شهداء شرق خان يونس من عاملين بالمديرية ومعلمين وطلبة، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته .

وخلال كلمتها أكدتأ. أبو جامع على ضرورة مراعاة الظروف القاسية التي يعيشها المواطن الفلسطيني في أعقاب العدوان الصهيوني الغاشم حيث تنعكس بشكل مباشر على طلبة المدارس وسير العملية التعليميةعلى أن يكون هذا السلوك عنوانًا للمرحلة القادمة، مشددة على أهمية المسح الميداني للمدارس قبل بدء الدراسة وذلك التعاون مع وفد الوزارة المكلّف بحصر الأضرار الناجمة عن العدوان الصهيوني على المؤسسات التعليمية .

وأشارت أبو جامع إلى وجود خطة خاصة بالتفريغ الانفعالي لطلبة المدارس ستتم في أول أسبوعين من الدوام المدرسي، وأن مديري ومديرات المدارس سيعملون على تنفيذ هذه الخطة بالتعاون مع قسم الإرشاد التربوي بالمديرية، موضحة أن التعليمات الخاصة بالتنقلات الداخلية للطلبة سواء من مدارس الوكالة أو المدارس الخاصة وبالعكس ستكون ميسرة وذلك بالرجوع إلى قسم التخطيط بالمديرية .

وأضحت أبو جامع أن موعد امتحان الإكمال للثانوية العامة سيكون في يوم الخميس القادم الموافق 4/9/2014م بحيث تخصص مدرسة المتنبي وعبد الكريم الكرمي للطلبة ومدرسة الخنساء ودالية الكرمل للطالبات، منوهة في الوقت ذاته إلى أن موعد بدء الدوام الإداري لمديري ومديرات المدارس ونوابهم بتاريخ 1/9  ودوام للمعلمين سيكون بتاريخ 7/9 ودوام الطلبة بتاريخ 14/9/2014م.

التعليقات