دفعة جديدة من الطلاب يحصلون على التدريب المهني ضمن الدورة السادسة من برنامج التدريب الصيفي في دو

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت دو دفعة جديدة تضم 9طلاب إماراتيين في الدورة السادسة من برنامج التدريب الصيفي الذي تم اختتامه مؤخراً، والذين انضموا إلى فريق عمل أسرع شركات الاتصال نمواً على مستوى المنطقة للحصول على التدريب المهني.

وتضم قائمة المشاركين طلاباً من الثانوية العامة وطلبة جامعيين وخريجين جدد يمثلون عدد من المؤسسات الأكاديمية في الدولة ويتخصصون في مجالات تضم تكنولوجيا المعلومات والمالية والعلاقات الحكومية والتسويق وإدارة الأعمال وغيرها. وقد تم اختيار المرشحين للمشاركة في البرنامج من ضمن مجموعة من الطلاب الذين تقدموا بطلباتهم، حيث خضعوا لمقابلات شخصية مع عدد من موظفي دو، والذين سيصبحون مدراء مباشرين ومشرفين عليهم خلال فترة برنامج التدريب الصيفي.

وتعرّف المتدربون المقبولون في برنامج التدريب الصيفيعلى الإدارات المختلفة في دو، بما في ذلك الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والعمليات والشؤون المؤسسية والمبيعات. وتعاملوامع مجموعة من المهام اليومية، التي حددها مدراءهم المباشرون، بما فيها التواصل مع العملاء وحضور الاجتماعات والمراسلات المهنية.

وقال محمد الصابري، مدير الإدارة الأول للتوطين وتنمية الكوادر الوطنية في دو: "ساهم برنامجنا للتدريب الصيفي على مدى الأعوام الستة الماضية في منح الطلاب الإماراتيين فرصة مميزة لتطوير مهاراتهم ضمنأجواء عمل حقيقية، وبالتالي تعزيز فرصهم للحصول على وظائف واعدة وتوسيع آفاقهم الشخصية. ونفخر بتمكننا من الوفاء بجزء من التزامنا تجاه المجتمع الإماراتي من خلال هذا البرنامج، الذي يضمن رفد الشباب الإماراتي بمنصة راسخة تتيح لهم استهلال مسيرة مهنية واعدة والمساهمة في دعم ازدهار الدول مستقبلاً".
 
من جانبها، قالت المتدربة حمدة الحمودي،وهي خريجة إماراتية من جامعة الشارقة تدربت في الإدارة المالية في دو: "ساعدنيبرنامج التدريب هذا والذي استمر لمدة شهر على تطوير خبرتي، حيث أننيتعلمت في الجامعة أساسيات التعامل مع الفواتير وعمليات الفوترة، إلا أن العمل في دو قدم لي خبرة واقعية ضمن بيئة عمل تتيح فهم الإجراءات بالطريقة الصحيحة. وكان هذا هو أول برنامج تدريب صيفي أتبعه، وقد كان فعالاً جداً، حيثاكتسبت الكثير من الخبرات المفيدة التي من شأنها أن تساعدني على تطوير كفاءاتي في المجال العملي. وأنصح به كل طالب يتطلع إلى تحصيل المعرفة والخبرة".

بدوره، قال المتدربعلي الشمسي، وهو طالب إماراتي خريج جامعة الإمارات، تدرب في إدارة العلاقات الحكومية في دو: "تتميز دو ببيئةعمل جيدة جداً تسمح للموظفين بتحقيق النجاح في مجال عملهم واكتساب خبرات جيدة. وقد تمكنت كمتدرب في دو من تحصيل خبرات مختلفة، وأهمها إدارة العلاقات الشخصية والانضباط الوظيفي والتواصل مع الجهات الحكومية وكتابة المراسلات الرسمية".

التعليقات