حفل اختتام مشروع "الترويج للفدرالية عن طريق رياضة ركوب الدراجات"

حفل اختتام مشروع "الترويج للفدرالية عن طريق رياضة ركوب الدراجات"
اقامت مؤسسة بادر للتنمية صباح امس الاحد حفل اختتام مشروع "الترويج للفدرالية عن طريق رياضة ركوب الدراجات" والذي اقيم في قاعة بيت الثقافة ، هدف المشروع على مدى 6 أيام بمشاركة 50 دراجاً من الفئات العمرية من 18 حتى 30 سنة الى رفع الوعي المجتمعي تجاه الفيدرالية ومفهوم الأقاليم وشكل الدولة المدنية الحديثة.

وفي الاختتام أشارت عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيسة قطاع المرأة الدكتورة / نور باعباد إلى أهمية تعريف المجتمع بمفهوم الفيدرالية، معتبرة أن الدراجين المشاركين في المشروع جسدوا رؤية شبابية فاعلة بين المارة والسائقين وأصحاب المحلات والمنازل.

ونوهت باعباد بدور مؤسسة بادر للتنمية في تجسيدها الروح الوطنية وتوعية المواطنين بمفاهيم الفيدرالية ومتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، لافتة إلى دور هيئة مكافحة الفساد في توعية الشباب بخطورة الفساد على الوطن وأهمية محاربته من خلال البرامج التوعوية التي تنفذها.

وقد اوضح الاخ/ وليد الحاج المدير التنفيذي للمؤسسة خلال كلمة القاها بان فكرة المشروع كانت نابعة من حاجة المجتمع للتوعية بمفاهيم الفدرالية والاقاليم.

وأشار إلى أن المشروع انطلق من المسؤولية الوطنية وأهمية دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز المفاهيم المتعلقة بالمرحلة المقبلة.. لافتا إلى أن المؤسسة عمدت إلى أقامت المشروع الذي استهدف كافة المواطنين ليكونوا على اطلاع كامل بالمتغيرات السياسية.

بدوره أكد الدراج يوسف البعداني في كلمته عن الدراجين أهمية تكاتف جميع فئات المجتمع من أجل تعزيز قيم المواطنة الصالحة والشراكة الوطنية لتحقيق هدف سامي ينشده الجميع.

كما جرى توزيع الشهادات التقديرية والميداليات على الدراجين المشاركين في نهاية الحفل.









التعليقات