نصائح عن الطعام الصحي والصيفي: يطرحها عنبر مع أخصائية التغذية سهام عيسى على تلفزيون ج

نصائح عن الطعام الصحي والصيفي: يطرحها عنبر مع أخصائية التغذية سهام عيسى على تلفزيون ج
رام الله - دنيا الوطن
يقدم برنامج عنبر العديد من الأسس و النصائح الغذائية التى يحرص على اتباعها لتدوم الصحة والحيوية. في هذا الأسبوع يرافق عنبر أخصائية التغذية سهام عيسى التي تتنوع في طرحها للمواضيع الغذائية، ستستعرض للجمهور معلومات عن الطحين والفرق بين الطحين الأبيض (متعدد الاستعمال) و الطحين الأسمر ( طحين الحبوب الكاملة) و  قيمة كل منهما ، كما تسلط الفقرة الضوء على أغذية تفيد البشرة في الصيف كالخضار والفواكه. ومن جانب آخر ستتحدث الضيفة عن  منتجات تخفف الشهية انتشرت في الأونة الاخيرة وهي ليست آمنة للأطفال كما من الممكن أن تؤثر على نموهم وعقولهم  . بالإضافة إلى ذلك، فقرة يوم الخميس مخصصة لاستقبال الرسائل الإلكترونية لمن لديه أسئلة عن الطعام الصحي يمكنه إرسال الأسئلة والاستفسارات على العنوان التالي[email protected]لتجيب عنها الاخصائية  مباشرة ً خلال البرنامج.

وفي نطاق الرحلات والسفر، يصطحب عنبر مشاهديه إلى عدة دول مختلفة ليزود ثقافتهم ومعلوماتهم السياحية. منتزه ويندزور في إيطاليا المطل على قصر الملكة ومناظر الطبيعة الخلابة . وفي اليابان مع طريقة صنع حلوى تقليدية تعكس عمق الثقافة اليابانية"الياغاتشي" إذ توجد الكثير من المدارس التي تعلم الصغار والكبار هذه الصناعة والتي تمتد إلى مئات السنين. و رحلة أخرى تعريفية عن ماء الورد، حيث تتخصص مدينة قمصر الإيرانية بصناعة ماء الورد وتعتبر عاصمة هذه الصناعة في العالم.

يُعرض برنامج عنبر على "تلفزيون ج" من الأحد إلى الخميس في الساعة 6:00 مساءً، ويعاد في الساعة 11:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

التعليقات