الشرطة تنظم محاضرات التوعيه في مدرسة عمر بن الخطاب في اريحا

الشرطة تنظم محاضرات التوعيه في مدرسة عمر بن الخطاب في اريحا
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار اليوم الاحد محاضرات التوعية المتكامله في مدرسة عمر بن الخطاب .

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة"ان الشرطة وبالتعاون مديرية التربيه والتعليم في اريحا أطلقت برنامج يشمل التوعية في عدة مجالات مثل الاستخدامات السلبية للانترنت والمرور ومكافحة المخدرات والحماية الأسرية ولكافة المدراس الخاصة والعامه .

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعه " أن الشرطة تهدف من هذه المحاضرات والانشطه والفعاليات إلى نشر التوعية في التجمعات الطلابية والمدارس ، وخاصة المحاضرات الدينية والسلوك المثالي و الاتصاف بالأخلاق الحميدة ، ونتوقع أن تكون ثمار هذه المحاضرات مهمة ، إذ نهدف لتعديل السلوك كبرنامج مستدام ، وهذا يؤدي بكل تأكيد إلى تنمية الشعور بالمسؤولية المجتمعية من قبل الأطفال نحو أسرهم ومؤسساتهم و أيضا نحو وطنهم".

وقدم النقيب إبراهيم قواريق نائب مدير العلاقات ألعامه والاعلام محاضرة تطرق فيها للأخلاق الحميدة والتصرفات السوية، وتحدث أيضا حول ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة وصونها من الاتلاف وعدم الاعتداء عليها لإنها ملك للجميع.

 وقدم النقيب حسين ابو الخير محاضرة تعريفية بالشرطة وإداراتها وأقسامها والخدمات التي تقدمها للمواطنين على مدار الساعة  24 ودارت حلقة نقاش مع الطلاب والطالبات وفتح باب الأسئلة عن هذا الموضوع.

وتحدث أيضا حول دور الشرطة في حفظ الأمن والنظام العام والسهر على راحة المواطنين وتقديم الخدمة المميزة لهم على مدار الساعة ، مع ضرورة تطبيق القوانين.

ومن جانبه أشار مديرالتربية والتعليم الاستاذ محمد الحواش ان هذه المحاضرات  تعمل على  تنميه قدرات الطلاب وشخصياتهم والعمل على تغيير السلوك نحو الأفضل والتشجيع على اخذ القرار والعمل التطوعي وكسر حاجر الخوف ما بين الطلاب والشرطة.

وحضر هذا اللقاء مديرة المدرسة ناريمان بالو والهيئة التدريسيه بالاضافه الى اكثر من 60 طالب وطالبه  .

  

التعليقات